الطفيلة: التدريب المهني يبدأ باستقبال طلبات الالتحاق بالدورات

تم نشره الأحد 12 آب / أغسطس 2018 11:08 صباحاً
الطفيلة: التدريب المهني يبدأ باستقبال طلبات الالتحاق بالدورات
معهد التدريب المهني

المدينة نيوز:- بدأ معهد التدريب المهني للذكور والإناث في محافظة الطفيلة باستقبال طلبات الالتحاق بالبرامج التدريبية الدورية والنظامية للدورات المهنية المتخصصة التي يتطلبها سوق العمل المهني .
وقال مدير المعهد في الطفيلة المهندس رائد الشوابكة أن المعهد اعد خطة تدريبية تتضمن توفير حزمة من التخصصات والدورات المتنوعة، في مجالات الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ، وأخرى في ميكانيك السيارات والنجارة والحدادة والخياطة والتريكو والتجميل وبرامج الحاسوب المختلفة وغيرها، سواء للطلبة النظاميين على مدار أربعة فصول أو للمشاركين في الدورات الفصلية أو الشهرية.
ولفت إلى ان خطة المعهد تتضمن عقد دورات تدريبية للطلبة في المناطق النائية كالقادسية وعيمة والحسا في مجالات الصناعات الغذائية والحرف بالتعاون مع الهيئات المحلية، وتم عقد عدة دورات تدريبية بالتعاون مع جمعيات خيرية في الطفيلة، لافتا إلى أن التخصصات المهنية التي يوفرها المعهد تتواءم ومتطلبات سوق العمل المهني المحلي ضمن مزايا مختلفة منها منح شهادات تدريبية معترف بها.
واوضح ان عملية التدريب تتم باشراف كوادر مؤهلة فنيا لتدريب الطلبة في جميع الفروع، اضافة الى توفير أجهزة تدريبية حديثة لرفع مستويات التدريب ومواكبة الأجهزة والمعدات التي تتواجد في سوق المهن.
وأشار المهندس الشوابكة إلى الدورات المتخصصة في صيانة الأجهزة الخلوية، حيث قامت شركة زين بتجهيز قاعات للتدريب النظري والعملي مزودة بأجهزة ومعدات حديثة للتدريب وذلك قبل عدة سنوات، داعيا الباحثين عن العمل من حملة الشهادات العلمية أو من هم دون الثانوية العامة ذكورا وإناثا الانضمام إلى برامج التدريب المهني المجانية التي تحقق لهم العمل المناسب ومهنة المستقبل من خلال التدريب في المجالات المتوفرة في المعهد، حيث يتم متابعة الخريجين ورفع كفاءاتهم المهنية ."وفق بترا"



مواضيع ساخنة اخرى