الزعبي : معركة الارهاب ليست مسؤولية الاجهزة الامنية لوحدها، انها معركة وطنية

تم نشره الأحد 12 آب / أغسطس 2018 06:15 مساءً
الزعبي : معركة الارهاب ليست مسؤولية الاجهزة الامنية لوحدها، انها معركة وطنية

ال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي، إن قدرنا ان نقدم الشهداء تلو الشهداء سواء على ارض فلسطين او على تراب هذا الوطن الطهور.

واضاف مخاطبا المهندسين الشباب خلال حفل اداء اليمين القانونية مساء الاحد في مجمع النقابات المهنية اننا نعلم التحديات والمؤامرات التي تحاك ضد الامة، منذ بداية القرن ولكنها تتكثف الان، عبر عامين من ادارة امريكية متعجرفة متعالية متحيزة للكيان الصهيوني الغاصب، تلوح لما يسمى صفقة القرن ويهودية الدولة وقومية الدولة والاستيلاء على القدس.

وأكد المهندس الزعبي في حفل القسم الذي شارك به نحو 350 مهندسا ومهندسة، ان النقابات المهنية وباسم الشعب الاردني ترفض الانصياع الى اتفاقيات الذل مع العدو الصهيوني، بدءا من اوسلو، كامب ديفيد، وادي عربة الى اتفاقية الغاز، مضيفا، "سنبقى نقول لا لكل من يستهدف قضيتنا".

وتابع " لا ينسينا وقوفنا ضد كل هذه المشاريع ان ننحاز الى شعبنا واهلنا ضد كل هذه القوانين الجائرة، كقانون ضريبة الدخل وضريبة المبيعات ونظام الابنية ونظام الخدمة المدنية وقانون الجرائم الالكترونية، وكل ملفات الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وحول انهيارات الابنية مؤخرا قال، اننا نتصدى لتحديات الانهيارات التي تحدث بين الحين والحين سواء انتهى عمر الابنية ام بتدخل ظروف بشرية او عوامل طبيعية، فعملنا في نقابة المهندسين كجزء من واجبنا الوطني على تشكيل لجان طوارئ في المحافظات لانجاز مشروع خارطة البؤر الساخنة، لكل الابنية القديمة التي يمكن ان تتعرض للخطر، في حال حدوث زلازل او اي شيء اخر.

نحن في مرتكزنا الوطني في نقابة المهندسين نمزج بين الوطني والنقابي والمهني ونعتبر هذا القسم الذي ستؤدونه اليوم الخطوة الاولى، وخاطب المهندسين الجدد:" انتم بناة المستقبل، انتم مهندسو الغد منكم النقيب ومنك الوزير ومنكم من يرصد الخطط لهذه الدولة" مضيفا نحن نسلم الرسالة جيلا بعد جيل، كنا في مجالسكم،وستكونون يوما هنا في مكاني تخاطبون جيلا اخر، وهذا الوطن امانة في اعناقنا دوما.

وجدد المهندس الزعبي التأكيد على وقوف النقابة خلف الاجهزة الامنية التي تدافع عن الوطن، مبينا ان معركة الارهاب ليست مسؤولية الاجهزة الامنية لوحدها، وانها معركة وطنية ومسؤوليتنا جميعا، ولا بد من اجراء حوار مجتمعي، حول ما يدفع ابناءنا لان يتحولوا الى قتلة وارهابيين، ما هي ثقافتهم حتى يفجروا انفسهم، من علمهم ان يقتلوا اخوانهم، فالاسلام منهم براء، فهو دين محبة وود وتعاطف.

واجبنا ان نعمل على مشروع وطني يعيد الى الانسان الثقافة والهوية نحن شركاء في هذا الوطن، هناك اشقاء لكم على الحدود يعرضون حياتهم للموت واسرهم تتالم وهم اخر من يستفيد من مخرجات التنمية في مجتمع تغيب عنه العدالة وتكافؤ الفرص، ان الاوان لصناع القرارفي هذا الوطن ان يفهموا ان الالتفاف الشعبي خلف اجهزتنا الامنية يعبر عن الشعب، هذا هو الشعب الاردني، وهو ذات الشعب الذي وقف عى الرابع دفاعا عن الوطن، نحن نتوحد عند القضايا الوطنية وعندما يجد الجد نثبت خلف الوطن.

اما في المساله النقابية والمهنية الحدث فرض نفسه فغلبنا الجانب الوطني على النقابي والمهني، اما في الايام العادية فالنقابي والمهني يتقدم، نحن الان بصدد اعادة النظر بالتشريعات النقابية وشكلنا لجنة للتحديث الاداري والتطوير ونسعى لاطلاق اكاديمية حديثة ومركز للدراسات والابحاث.

ودعا المهندس الزعبي المهندسين لمتابعة فعاليات النقابة والاستفادة من البرامج التدريبية التي يطرحها مركز تدريب المهندسين لتطوير ذواتهم بما يساهم في دخولهم الى سوق العمل، وفي نهاية الحفل الذي حضره نائب النقيب المهندس فوزي مسعد وعضو مجلس النقابة المهندس احمد صيام وامين عام النقابة المهندس محمد ابو عفيفة تم توزيع شهادات التهنئة على مستحقيها.

صور : 



مواضيع ساخنة اخرى
القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم" القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم"
مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ
العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد
كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف" كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"
الأردنيون يطلقون سنويا 5 آلاف طن "سبارس" سجائر الأردنيون يطلقون سنويا 5 آلاف طن "سبارس" سجائر
البدء بتشغيل مستشفى الملكة علياء العسكري خلال أسابيع البدء بتشغيل مستشفى الملكة علياء العسكري خلال أسابيع
574 سوريا غادروا الاردن عبر جابر خلال الـ 24 ساعة 574 سوريا غادروا الاردن عبر جابر خلال الـ 24 ساعة
بالفيديو و الصور  :  الرزاز في الطفيلة بالفيديو و الصور : الرزاز في الطفيلة
الاتصالات تنفي قطع الانترنت عن الاردن الاتصالات تنفي قطع الانترنت عن الاردن
ابتكار لقياس شدة المُنخفضات الجوية ابتكار لقياس شدة المُنخفضات الجوية
خليل عطية : الحكومة ستعلن تفاصيل العفو العام خلال الأسبوع القادم خليل عطية : الحكومة ستعلن تفاصيل العفو العام خلال الأسبوع القادم
بالصور : القبض على الأحداث الثلاثة الذين سرقوا محلا والتقطتهم الكاميرا بالصور : القبض على الأحداث الثلاثة الذين سرقوا محلا والتقطتهم الكاميرا
"الغذاء والدواء": لا صحة لوجود متبيقات مبيدات حشرية في منتجات الشاي "الغذاء والدواء": لا صحة لوجود متبيقات مبيدات حشرية في منتجات الشاي
دمشق وريفها.. "حتى الموتى عليهم أن يلتحقوا بجيش الأسد"! دمشق وريفها.. "حتى الموتى عليهم أن يلتحقوا بجيش الأسد"!
الرزاز : لا يجوز منح 95 % من الموظفين تقدير ممتاز رغم وجود ترهل اداري الرزاز : لا يجوز منح 95 % من الموظفين تقدير ممتاز رغم وجود ترهل اداري
الرزاز يعد للتعديل الوزاري الثاني وتوقعات بشموله 5- 7 حقائب الرزاز يعد للتعديل الوزاري الثاني وتوقعات بشموله 5- 7 حقائب