وزير الشؤون السياسية يلتقي تيار الأحزاب الوسطية

تم نشره الأحد 12 آب / أغسطس 2018 09:52 مساءً
وزير الشؤون السياسية يلتقي تيار الأحزاب الوسطية

المدينة نيوز :- بحث وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، لدى لقائه تيار الأحزاب الوسطية، اليوم الأحد، الأنظمة والتشريعات التي تسهم في دفع عملية الإصلاح السياسي قدما.
وأكد المعايطة ،خلال اللقاء، وقوف الحكومة والأحزاب والمواطن الأردني خلف جلالة الملك عبدالله الثاني والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية لمحاربة الارهاب، داعيا إلى ضرورة محاربة الاشاعات والقوى الظلامية.
كما أكد الوزير أهمية الحوار مع البرلمان والأحزاب باعتبارهم الشركاء في عملية الإصلاح السياسي، وأن حل إشكالية التمثيل تأتي من خلال الأحزاب تمهيدا للوصول إلى الحكومات البرلمانية، مشيرا إلى أن كل قضايا الاصلاح السياسي مطروحة على الطاولة للنقاش والحوار.
من جهته، عبر رئيس تيار الأحزاب الوسطية نظيرعربيات عن ثقته بالقوات المسلحة وبالأجهزة الأمنية لدحر الإرهاب، داعيا الأحزاب الأردنية على مختلف أطيافها لمناقشة قضايا الارهاب والتطرف ومحاربتها، والعمل على تجسيد قيم الديمقراطية.
وشدد عربيات على أولوية مكافحة الإرهاب والفساد بالتوازي مع الإصلاح السياسي، مشيرا إلى أن تيار الأحزاب الوسطية قدم مشروعا لقانون الانتخاب، وسيقدم قريبا مشروعا لقانون الأحزاب، إضافة إلى تقديمه لوجهة نظره في نظام التمويل المالي للأحزاب.
ونبه الأمناء العامون لأحزاب التيار إلى ضرورة وقف اغتيال الشخصية، ووقف الاشاعات، كما تطرقوا إلى بحث العديد من القضايا الوطنية.
حضر اللقاء، رئيس لجنة الأحزاب المهندس بكر العبادي، والأمناء العامون لأحزاب تيار الوسطية.. الذي يشمل حزب العدالة والاصلاح، الوحدة الوطنية، الوفاء الوطني، الوعد، الحرية والمساواة، حزب النداء، أحرار الاردن، حزب العون، الاتجاه الوطني، التجمع الوطني الاردني تواد، حزب الفرسان، وحزب العدالة والتنمية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم" القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم"
مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ
العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد
كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف" كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"
الأردنيون يطلقون سنويا 5 آلاف طن "سبارس" سجائر الأردنيون يطلقون سنويا 5 آلاف طن "سبارس" سجائر
البدء بتشغيل مستشفى الملكة علياء العسكري خلال أسابيع البدء بتشغيل مستشفى الملكة علياء العسكري خلال أسابيع
574 سوريا غادروا الاردن عبر جابر خلال الـ 24 ساعة 574 سوريا غادروا الاردن عبر جابر خلال الـ 24 ساعة
بالفيديو و الصور  :  الرزاز في الطفيلة بالفيديو و الصور : الرزاز في الطفيلة
الاتصالات تنفي قطع الانترنت عن الاردن الاتصالات تنفي قطع الانترنت عن الاردن
ابتكار لقياس شدة المُنخفضات الجوية ابتكار لقياس شدة المُنخفضات الجوية
خليل عطية : الحكومة ستعلن تفاصيل العفو العام خلال الأسبوع القادم خليل عطية : الحكومة ستعلن تفاصيل العفو العام خلال الأسبوع القادم
بالصور : القبض على الأحداث الثلاثة الذين سرقوا محلا والتقطتهم الكاميرا بالصور : القبض على الأحداث الثلاثة الذين سرقوا محلا والتقطتهم الكاميرا
"الغذاء والدواء": لا صحة لوجود متبيقات مبيدات حشرية في منتجات الشاي "الغذاء والدواء": لا صحة لوجود متبيقات مبيدات حشرية في منتجات الشاي
دمشق وريفها.. "حتى الموتى عليهم أن يلتحقوا بجيش الأسد"! دمشق وريفها.. "حتى الموتى عليهم أن يلتحقوا بجيش الأسد"!
الرزاز : لا يجوز منح 95 % من الموظفين تقدير ممتاز رغم وجود ترهل اداري الرزاز : لا يجوز منح 95 % من الموظفين تقدير ممتاز رغم وجود ترهل اداري
الرزاز يعد للتعديل الوزاري الثاني وتوقعات بشموله 5- 7 حقائب الرزاز يعد للتعديل الوزاري الثاني وتوقعات بشموله 5- 7 حقائب