محافظ عجلون يؤكد ضرورة تذليل الصعاب التي تواجه الجمعيات الخيرية

تم نشره الإثنين 13 آب / أغسطس 2018 12:24 صباحاً
محافظ عجلون يؤكد ضرورة تذليل الصعاب التي تواجه الجمعيات الخيرية
محافظ عجلون، علي المجالي

المدينة نيوز - قال محافظ عجلون، علي المجالي، إن عمل الجمعيات يحتاج إلى جهد كبير وتضحية من القائمين عليه، مشيرا إلى أن محافظة عجلون تعتبر من أكثر محافظات المملكة فقراً وتحتاج إلى تضافر جهود الجميع، وخاصة فيما يتعلق بالجمعيات الخيرية.
وأضاف المجالي، خلال تفقده اليوم الاحد، مبنى اتحاد الجمعيات في المحافظة، أنه سيتم العمل بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالعمل الخيري والتطوعي في المحافظة وتذليل التحديات التي تواجه واقع الجمعيات في المحافظة.
من جهته أكد مدير التنمية الاجتماعية في المحافظة، صالح العرموطي، دور الجمعيات في مساندة عمل وزارة التنمية الاجتماعية لمساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة وذوي الاحتياجات الخاصة، لأن الجمعيات تعتبر الذراع الرئيسي لدعم هذه الشرائح المجتمعية.
بدورها عرضت رئيسة الإتحاد، منى بني نصر، قضايا وهموم الجمعيات الخيرية وأبرز العقبات التي تواجه العاملين في المجال التطوعي الخيري، مشيرة إلى أهمية دعم الاتحاد لتنفيذ وعقد الدورات التدريبية المتخصصة في مجالات تأهيل المرأة وتدريبها وتثقيفها وعمل الدراسات وجدوى المشاريع التي تساهم في تنمية عمل الجمعية في تحقيق أهدافها وغاياتها.
وبينت أن الاتحاد بحاجة إلى 80 الف دينار لاستكمال مشروع التشطيبات لمبناه الذي تمت إقامته على مثلث اشتفينا بعجلون، مبينة أنه تم تأجير أربعة مخازن بقيمة 600 دينار شهريا وأن المبنى حال الانتهاء من انشائه سيكون له مردود مالي إيجابي يرفد صندوق الاتحاد.
--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى