مؤامرة الغاء الاونروا وإنهاء القضية الفلسطينية

تم نشره الأحد 02nd أيلول / سبتمبر 2018 12:34 صباحاً
مؤامرة الغاء الاونروا وإنهاء القضية الفلسطينية
د.فطين البداد

ليس صحيحا ما يروجه مقربون من ترامب عن أن خفض الدعم عن الاونروا ( 300 مليون دولار ) ولاحقا إلغاء الدعم نهائيا سببه أن واشنطن تريد معاقبة الفلسطينيين لرفضهم نقل السفارة الى القدس المحتلة .

 القضية أكبر وأخطر ولا تحتاج لفذلكة ، ذلك أن انهاء الدعم ودعوات نيكي هيلي لدول عربية وخليجية  لتقديم هذا الدعم  خلال ندوة بمؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات  عقدت مؤخرا في واشنطن، ومن ثم " موافقة " ترامب على تقديم هذا الدعم بشروط   وللعام  2018 فقط  ، كل ذلك  ليس سوى بداية قذرة  لشطب القضية وحق العودة نهائيا .

وما يزيد من صعوبة المرحلة أن خفض ومن ثم الغاء الدعم ولاحقا شروطه  جاء متزامنا مع مزاعم ترامبية بأن  عدد اللاجئين الفلسطينيين ليس سوى بضع عشرات من الآلاف ، وتخلل ذلك دعوات لوقف تسجيل مواليد اللاجئين الجدد ، مما يكشف طبيعة وحقيقة المخطط  التصفوي الذي بدأته هذه الإدارة  بانحيازها  المطلق للكيان العبري والعداء الشديد  والصارم لكل  ما هو عربي ومسلم .

المشكلة العويصة التي تواجهها القضية الفلسطينية هي أولا وقبل كل شيء ضلوع أطراف فلسطينية في شرذمتها والسعي لانطفائها بقصد أو بدون قصد ، وما يجري في الفترة الاخيرة من سجالات المصالحة والحرب الكلامية وسعي حماس الى التفرد بحل في غزة ورفض السلطة التي جلبت المحنة تلو المحنة للقضية منذ توقيع أوسلو  حتى الآن ، كونها السلطة المعترف بها دوليا ، بالإضافة إلى الواقع العربي المهين وما يجري في المنطقة من تكالب القوى العظمى عليها ، ناهيك عن  انشغال الشعوب العربية بلقمة عيشها ومرضها وجهلها وعوزها ودمائها ، .. كل ذلك وغيره كان  مفتاح المفاتيح للولوج إلى قضية القضايا : " فلسطين والقدس  " فجاء نقل السفارة ، وقانون القومية العنصري حيث انتهزت اسرائيل  الفرصة للتسريع  في التهويد وتحقيق حلم الكيان  في بناء الهيكل المزعوم   .  

ليس غريبا ما يجري وما آلت اليه الأمور ، ولكن الغريب هو ردات الفعل  الباهتة وغير العابئة أبدا بمصير أولى القبلتين وثالث الحرمين إلا من رحم ربي .

 االمهم  تكثيف الجهود للتصدي لهذه المؤامرة ، وهناك اجتماع وزاري عربي دعا إليه الأردن  وسيعقد بعد اسبوع ، بالإضافة الى اجتماع  قادم للأمم المتحدة بطلب فلسطيني ، والمطلوب هنا  ليس فقط الإبقاء على الأونروا التي هي الشاهد الأقوى - رسميا -  على احتلال فلسطين وتشريد شعبها  ، بل إفهام ترامب والنتنياهو ومن لف لفهما  بأن العالم هو 196 دولة ، وليس فقط  الولايات المتحدة والكيان إياه .

د.فطين البداد



مواضيع ساخنة اخرى
صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي
عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير
بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند
الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط
وقفة في عمان ضد تصوير فيلم مثير للجدل ومصدر رسمي يعلق وقفة في عمان ضد تصوير فيلم مثير للجدل ومصدر رسمي يعلق
عوائل عسكريين أمريكيين  يقاضون الحكومة الأردنية عوائل عسكريين أمريكيين يقاضون الحكومة الأردنية
خليل عطية يصدر بيانا حول انكشاف امر قنديل ومنظمة مؤمنون بلا حدود ( نص البيان ) خليل عطية يصدر بيانا حول انكشاف امر قنديل ومنظمة مؤمنون بلا حدود ( نص البيان )
الاعلان عن عودة خدمة العلم قريبا الاعلان عن عودة خدمة العلم قريبا
الطراونة: الأمن الوقائي كشف خيوط مؤامرة استخباراتية عربية على الأردن الطراونة: الأمن الوقائي كشف خيوط مؤامرة استخباراتية عربية على الأردن
بالصور : اخلاء عشرات الأطفال من متنزه في إربد بسبب الأمطار بالصور : اخلاء عشرات الأطفال من متنزه في إربد بسبب الأمطار
ماذا علق سمير الرفاعي على قضية قنديل بعد اكتشاف الأمن انها مفبركة ؟؟ ماذا علق سمير الرفاعي على قضية قنديل بعد اكتشاف الأمن انها مفبركة ؟؟
وثائق .. ابو محفوظ يسأل وزير المالية عن قطعة ارض تم تأجيرها لشقيق مسؤول كبير في الزرقاء وثائق .. ابو محفوظ يسأل وزير المالية عن قطعة ارض تم تأجيرها لشقيق مسؤول كبير في الزرقاء
تفاصيل جديدة.. هكذا جرت فبركة اختطاف قنديل بمسدس بلاستيكي تفاصيل جديدة.. هكذا جرت فبركة اختطاف قنديل بمسدس بلاستيكي
استشهاد الملازم الرواحنة اليوم مـتأثرا باصابته في اربد استشهاد الملازم الرواحنة اليوم مـتأثرا باصابته في اربد
الأجهزة الذكية تسرق أطفال الأردن الأجهزة الذكية تسرق أطفال الأردن
إرادة ملكية بإنهاء مهام عوض الله كممثل للملك لدى السعودية إرادة ملكية بإنهاء مهام عوض الله كممثل للملك لدى السعودية