خلال عام 2017 : 8 وفيات 145 جراء حوادث الدراجات

تم نشره السبت 08 أيلول / سبتمبر 2018 05:23 مساءً
خلال عام 2017  : 8 وفيات 145 جراء حوادث الدراجات
حادث دراجة نارية - ارشيفية

المدينة نيوز :-بلغ عدد حوادث الدراجات العام الماضي 464 حادثا مختلفا، بينها 8 وفيات و145 اصابة متنوعة.

وقال مدير المعهد المروري الاردني العقيد محمود الزعبي، بمناسبة تنفيذ المعهد بالتعاون مع نادي الدراجات الملكي الاردني ومجموعات مالكي الدراجات الآلية الحملة التوعوية تحت "شعار يدا بيد لسلامتك وسلامة الآخرين" ان جهاز الامن العام يبذل جهدا كبيرا لرفع السلامة المرورية على الطرقات، بالتعاون مع الجهات المعنية الرسمية والاهلية.
ودعا رئيس مجلس ادارة نادي الدراجات النارية الملكي خالد زكريا الى التمسك بالقوانين وتجنب السلوكيات والممارسات الخاطئة من سائقي الدراجات على الطريق في حين تحدث مصطفى شومان عضو دراجون بلا حدود الاردن: ان مبادرة توعية تعنى بسائق الدراجة ومستخدم الطريق والسكان للمحافظة على حياتهم.
وهدفت الحملة الى التركيز على الجوانب التثقيفية والتوعوية والسلوكيات الخطرة اثناء القيادة واستخدام مضخات الصوت ومخاطر عدم استخدام اللباس المخصص لسائقي الدراجات الآلية وخاصة خوذة الراس، كما ان الحملة تضمنت ورشة عمل عن الاسعافات الاولية للمصابين من جراء حوادث الدراجات وعدم الالتزام بأدوات السلامة العامة او ازعاج السكان بالأصوات العالية.
وعرض مندوب مديرية الدفاع المدني الملازم اول ثامر عواد الجبور خلال الورشة للاصابات التي يمكن ان يتعرض لها سائقو الدراجات النارية مثل ضربة الشمس والكسور والنزيف والجروح والتنفس الاصطناعي وطريقة اسعاف حالات بلع اللسان.
وخلال الحملة وزع المعهد بروشورات تتعلق بالدراجات وعرض فيلم عن الحوادث والآثار النفسية المترتبة عليها وبث رسائل توعوية عبر الهاتف الخلوي للسائقين وتوزيع حقائب اسعافات اولية على المجموعات.



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته