خلال عام 2017 : 8 وفيات 145 جراء حوادث الدراجات

تم نشره السبت 08 أيلول / سبتمبر 2018 05:23 مساءً
خلال عام 2017  : 8 وفيات 145 جراء حوادث الدراجات
حادث دراجة نارية - ارشيفية

المدينة نيوز :-بلغ عدد حوادث الدراجات العام الماضي 464 حادثا مختلفا، بينها 8 وفيات و145 اصابة متنوعة.

وقال مدير المعهد المروري الاردني العقيد محمود الزعبي، بمناسبة تنفيذ المعهد بالتعاون مع نادي الدراجات الملكي الاردني ومجموعات مالكي الدراجات الآلية الحملة التوعوية تحت "شعار يدا بيد لسلامتك وسلامة الآخرين" ان جهاز الامن العام يبذل جهدا كبيرا لرفع السلامة المرورية على الطرقات، بالتعاون مع الجهات المعنية الرسمية والاهلية.
ودعا رئيس مجلس ادارة نادي الدراجات النارية الملكي خالد زكريا الى التمسك بالقوانين وتجنب السلوكيات والممارسات الخاطئة من سائقي الدراجات على الطريق في حين تحدث مصطفى شومان عضو دراجون بلا حدود الاردن: ان مبادرة توعية تعنى بسائق الدراجة ومستخدم الطريق والسكان للمحافظة على حياتهم.
وهدفت الحملة الى التركيز على الجوانب التثقيفية والتوعوية والسلوكيات الخطرة اثناء القيادة واستخدام مضخات الصوت ومخاطر عدم استخدام اللباس المخصص لسائقي الدراجات الآلية وخاصة خوذة الراس، كما ان الحملة تضمنت ورشة عمل عن الاسعافات الاولية للمصابين من جراء حوادث الدراجات وعدم الالتزام بأدوات السلامة العامة او ازعاج السكان بالأصوات العالية.
وعرض مندوب مديرية الدفاع المدني الملازم اول ثامر عواد الجبور خلال الورشة للاصابات التي يمكن ان يتعرض لها سائقو الدراجات النارية مثل ضربة الشمس والكسور والنزيف والجروح والتنفس الاصطناعي وطريقة اسعاف حالات بلع اللسان.
وخلال الحملة وزع المعهد بروشورات تتعلق بالدراجات وعرض فيلم عن الحوادث والآثار النفسية المترتبة عليها وبث رسائل توعوية عبر الهاتف الخلوي للسائقين وتوزيع حقائب اسعافات اولية على المجموعات.



مواضيع ساخنة اخرى
علي عرسان :  وجوه ! علي عرسان : وجوه !
عمان : ذهبت الى المستشفى بحالة اختناق فماتت في حادث سير عمان : ذهبت الى المستشفى بحالة اختناق فماتت في حادث سير
ديما فراج : لماذا غير الرزاز من اسم خدمة العلم إلى " خدمة وطن " ديما فراج : لماذا غير الرزاز من اسم خدمة العلم إلى " خدمة وطن "
الأردن : صرف رواتب لاشخاص متوفين الأردن : صرف رواتب لاشخاص متوفين
ابو صعيليك ينفي الزام من بلغ الثامنة عشر من عمره بتقديم اقرار ضريبي ابو صعيليك ينفي الزام من بلغ الثامنة عشر من عمره بتقديم اقرار ضريبي
مواسرجي وعماله .. موقوفون على ذمة التحقيق قي قضية حفرة خريبة السوق مواسرجي وعماله .. موقوفون على ذمة التحقيق قي قضية حفرة خريبة السوق
تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده
أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس
5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا 5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا
مجددا  ... رفض تكفيل الموقوفين  في حادثة البحر الميت مجددا ... رفض تكفيل الموقوفين في حادثة البحر الميت
العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل
النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع
صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي
عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير
بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند
الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط