اللجنة الفنية للامركزية تعقد اول اجتماعاتها

تم نشره الإثنين 10 أيلول / سبتمبر 2018 03:09 مساءً
اللجنة الفنية للامركزية تعقد اول اجتماعاتها
موسى المعايطة

المدينة نيوز:- عقدت اللجنة الفنية المشتركة اللامركزية اجتماعها الاول، اليوم الاثنين، بحضور وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، الذي اكد انها جاءت بناءً على توجيهات من رئيس الوزراء لتسهيل مهمة مجالس المحافظات.
وقال المعايطة في الاجتماع ان هذه اللجنة تهدف لدراسة القضايا المتعلقة بتنفيذ المشاريع التي تقرها مجالس المحافظات، بالاضافة الى القضايا العالقة والتي تحتاج الى حلول.
وبين المعايطة ان اللجنة تعنى بمناقشة المشاريع التي سيتم تنفيذها واتخاذ الاجراءات المطلوبة لتنفيذ المناقلات المالية من اجل المشاريع وإعداد موازنة 2019.
وترأس عقب ذلك امين عام وزارة الداخلية رائد العدوان اجتماع اللجنة، حيث تم البحث في القضايا التي ترى اللجنة انها تشكل معيقا امام عمل مجالس المحافظات بحضور الأمناء العامين للوزارات الخدمية، وممثلي اقاليم الشمال والوسط والجنوب من رؤساء مجالس المحافظات.
واكد الاجتماع ضرورة وضع جدول زمني لأولويات مجالس المحافظات، لتنفيذ المشاريع في العام المقبل، والعمل على البدء بنقل الصلاحيات وتفويضها للمدراء في المحافظات.
واكد امين عام وزارة الاشغال العامة والاسكان المهندس عمار الغرايبة تنفيذ توصية مجالس المحافظات برفع قيمة احالات العطاءات من 200 الف دينار الى نصف مليون دينار."وفق بترا"



مواضيع ساخنة اخرى