البكار : الاردن كان من أوائل الدول التي وقعت على الاتفاقيات التي حاربت الارهاب والتطرف

تم نشره الأربعاء 12 أيلول / سبتمبر 2018 02:51 مساءً
البكار : الاردن كان من أوائل الدول التي وقعت على الاتفاقيات التي حاربت الارهاب والتطرف
النائب الدكتور خالد البكار - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- أكد النائب الدكتور خالد البكار إن الاردن كان من أوائل الدول التي وقعت على كافة الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية التي حاربت الارهاب والتطرف وإدانت مموليه .
وشدد البكار خلال لقائه بدار مجلس النواب اليوم الاربعاء السكرتير الأول لدى السفارة الروسية في عمان اليكسي كوشيكوف ان موقف الاردن الصارم تجاه الارهاب والتطرف لم يأتي من فراغ بل هو نابع عن معاناة حقيقية مستمرة لا زال الاردن يقدم لاجلها الغالي من ابنائه والنفيس حتى ينعم بالامن والاستقرار .
وتابع ان الاردن تحمل جراء الصراعات و الحروب التي تحيطه العديد من موجات اللجوء الانساني سيما اللجوء السوري الذي مثل بوجوده أعباء واضحة على امكاناته وموارده ، مطالبا بهذا الصدد المجتمع الدولي دعم الاردن والوقوف لجانبه حتى يتسنى له الاستمرار بدوره الانساني .
وأضاف البكار ان عمق العلاقات الاردنية الروسية جاءت نتاج جهود مثمرة رسختها قيادة كلا البلدين الصديقين .
وأكد ان كلا البلدين يجمعهما العديد من القواسم المشتركة سيما تلك المتعلقة بإحلال الامن والسلم والاستقرار بالمنطقة والعالم .
وبين البكار بصفته مقررا للجنة الامن والسلم الدولي في البرلمان الدولي ان كافة المشاريع التي تحال للجنة تؤخذ بعين الاعتبار حيث يتم دراستها دراسة مستفيضة لحين اتخاذ القرار المناسب بشأنها .
من جانبه ثمن كوشيكوف الدور الذي يبذله الاردن في حربه للارهاب و لتطرف ومناداته الدائمة بهذا الشأن .
كما اكد على ضرورة ادامة و تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات لافتا الى ان روسيا تدعم كافة مبادرات الاردن وجهوده في الحرب على الارهاب والتطرف .
كما قدر الدور الايجابي الذي يضطلع به النائب البكار بحكم موقعه مقررا للجنة الامن و السلم الدولي في البرلمان الدولي باعتباره يمثل صفة الاتزان الذي يحترم .

 



مواضيع ساخنة اخرى
روحاني: إيران حاربت القاعدة وطالبان حتى قبل هجمات 11 سبتمبر