الرزاز يتسلم نسخة من تقرير المركز الوطني لحقوق الانسان ويوعز بدراسة انفاذ توصياته

تم نشره الأربعاء 12 أيلول / سبتمبر 2018 08:12 مساءً
الرزاز يتسلم نسخة من تقرير المركز الوطني لحقوق الانسان ويوعز بدراسة انفاذ توصياته
جانب من القاء

المدينة نيوز :- تسلم رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الاربعاء من رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور محمد عدنان البخيت، نسخة من التقرير السنوي الرابع عشر حول أوضاع حقوق الإنسان في الأردن للعام 2017 .
وتضمن التقرير ابرز القضايا والموضوعات المتعلقة بواقع حقوق الانسان في المملكة والاجراءات الحكومية المطلوبة لمتابعة هذه التوصيات وتنفيذها.
واكد رئيس الوزراء لدى استقباله الدكتور البخيت وبحضور المفوض العام لحقوق الانسان في المملكة الدكتور موسى بريزات والمنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة ان الحكومة تولي اهتماما خاصا لقضايا حقوق الانسان في المملكة، والبناء على الانجازات التي تم تحقيقها في هذا المجال.
وابدى رئيس الوزراء استعداد الحكومة لدراسة اي اجراءات او تعديل التشريعات التي من شانها تعزيز حالة حقوق الانسان في الاردن مثلما ابدى ترحيب الحكومة باشراك المركز الوطني لحقوق الانسان باعداد تصور حول مسيرة الاصلاح السياسي والديمقراطية التي تشكل مدخلا للحريات وحقوق الانسان . كما تضمن التقرير ايضا مجموعة من القضايا المتعلقة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والحريات . وعرض رئيس مجلس أمناء المركز، خلال اللقاء، لأبرز القضايا والتحديات المتعلقة بحالة حقوق الإنسان في المملكة التي تناولها التقرير لهذا العام، والتوصيات والإجراءات المطلوب تنفيذها لتعزيز منظومة الحريات وحقوق الإنسان. على صعيد متصل، أوعز رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز للجنة التي شكلها في وقت سابق برئاسة المنسق الحكومي لحقوق الانسان في رئاسة الوزراء لمتابعة تنفيذ توصيات حقوق الانسان ، بدراسة واعداد تقرير حول انفاذ توصيات المركز الوطني لحقوق الانسان للعام 2017 . كما عمم رئيس الوزراء على الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات العامة تزويد المنسق الحكومي بالرد على التوصيات كل ضمن اختصاصه قبل الاول من تشرين الثاني المقبل لتضمينها في التقرير ووضعها موضع الاهتمام والتنفيذ وتقديم نتائج العمل ضمن جدول زمني محدد. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن” تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن”
3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا 3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا
النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان
سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!! سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!!
السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي
الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل
وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين
بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول
صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام
شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات  في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية
قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23
مصدر :  نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع مصدر : نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع
السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم
بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية
الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون