تقرير: 18 مليون حالة سرطان جديدة العام الحالي

تم نشره الأربعاء 12 أيلول / سبتمبر 2018 10:08 مساءً
تقرير: 18 مليون حالة سرطان جديدة العام الحالي
طفلة مصابة بسرطان

المدينة نيوز :- قال تقرير صدر عن الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، اليوم الأربعاء، ان مرض السرطان يشكل تهديداً صحياً عالمياً متنامياً، متوقعا أن يصل عدد حالات السرطان الجديدة هذا العام الى أكثر من 18 مليون حالة.
وقالت الوكالة، وهي وكالة متخصصة في مكافحة السرطان تابعة لمنظمة الصحة العالمية، إن التقديرات تشير إلى أن 9.6 مليون شخص سيموتون من مختلف أشكال المرض في عام 2018.
وأضافت الوكالة، في تقريرها الأول منذ عام 2012، أن واحدا من كل 5 رجال وواحدة من كل ست نساء في جميع أنحاء العالم يصابون بالسرطان خلال حياتهم، وأن واحدا من كل 8 رجال وواحدة من كل 11 امرأة يموتون بسبب المرض.
ويعد سرطان الرئة والثدي الأنثوي وأمراض القولون من أعلى ثلاثة أنواع من السرطان من حيث معدل الإصابة، وهي مصنفة ضمن الخمسة الأوائل من حيث معدل الوفيات - الأول والخامس والثاني على التوالي.
وعلى الصعيد العالمي، تشير التقديرات إلى أن آسيا ستشهد ما يقرب من نصف الحالات الجديدة وأكثر من نصف وفيات السرطان في عام 2018، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن وجود ما يقرب من 60 بالمائة من سكان العالم في القارة.
وقال التقرير "تمثل أوروبا ما يقرب من ربع حالات السرطان العالمية وخُمس عدد وفيات السرطان، على الرغم من أنها لا تملك سوى تسعة بالمائة من سكان العالم"، مضيفا "تمثل الأمريكتان أكثر من 13 بالمائة من سكان العالم، ولكنها تمثل 21 بالمائة من حالات السرطان ونحو 14 بالمائة من الوفيات العالمية." -- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته