تقرير: 18 مليون حالة سرطان جديدة العام الحالي

تم نشره الأربعاء 12 أيلول / سبتمبر 2018 10:08 مساءً
تقرير: 18 مليون حالة سرطان جديدة العام الحالي
طفلة مصابة بسرطان

المدينة نيوز :- قال تقرير صدر عن الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، اليوم الأربعاء، ان مرض السرطان يشكل تهديداً صحياً عالمياً متنامياً، متوقعا أن يصل عدد حالات السرطان الجديدة هذا العام الى أكثر من 18 مليون حالة.
وقالت الوكالة، وهي وكالة متخصصة في مكافحة السرطان تابعة لمنظمة الصحة العالمية، إن التقديرات تشير إلى أن 9.6 مليون شخص سيموتون من مختلف أشكال المرض في عام 2018.
وأضافت الوكالة، في تقريرها الأول منذ عام 2012، أن واحدا من كل 5 رجال وواحدة من كل ست نساء في جميع أنحاء العالم يصابون بالسرطان خلال حياتهم، وأن واحدا من كل 8 رجال وواحدة من كل 11 امرأة يموتون بسبب المرض.
ويعد سرطان الرئة والثدي الأنثوي وأمراض القولون من أعلى ثلاثة أنواع من السرطان من حيث معدل الإصابة، وهي مصنفة ضمن الخمسة الأوائل من حيث معدل الوفيات - الأول والخامس والثاني على التوالي.
وعلى الصعيد العالمي، تشير التقديرات إلى أن آسيا ستشهد ما يقرب من نصف الحالات الجديدة وأكثر من نصف وفيات السرطان في عام 2018، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن وجود ما يقرب من 60 بالمائة من سكان العالم في القارة.
وقال التقرير "تمثل أوروبا ما يقرب من ربع حالات السرطان العالمية وخُمس عدد وفيات السرطان، على الرغم من أنها لا تملك سوى تسعة بالمائة من سكان العالم"، مضيفا "تمثل الأمريكتان أكثر من 13 بالمائة من سكان العالم، ولكنها تمثل 21 بالمائة من حالات السرطان ونحو 14 بالمائة من الوفيات العالمية." -- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
علي عرسان :  وجوه ! علي عرسان : وجوه !
عمان : ذهبت الى المستشفى بحالة اختناق فماتت في حادث سير عمان : ذهبت الى المستشفى بحالة اختناق فماتت في حادث سير
ديما فراج : لماذا غير الرزاز من اسم خدمة العلم إلى " خدمة وطن " ديما فراج : لماذا غير الرزاز من اسم خدمة العلم إلى " خدمة وطن "
الأردن : صرف رواتب لاشخاص متوفين الأردن : صرف رواتب لاشخاص متوفين
ابو صعيليك ينفي الزام من بلغ الثامنة عشر من عمره بتقديم اقرار ضريبي ابو صعيليك ينفي الزام من بلغ الثامنة عشر من عمره بتقديم اقرار ضريبي
مواسرجي وعماله .. موقوفون على ذمة التحقيق قي قضية حفرة خريبة السوق مواسرجي وعماله .. موقوفون على ذمة التحقيق قي قضية حفرة خريبة السوق
تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده
أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس
5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا 5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا
مجددا  ... رفض تكفيل الموقوفين  في حادثة البحر الميت مجددا ... رفض تكفيل الموقوفين في حادثة البحر الميت
العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل
النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع
صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي
عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير
بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند
الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط