طاقة الأعيان تبحث واقع الطاقة بالمملكة

تم نشره الخميس 13 أيلول / سبتمبر 2018 03:29 مساءً
طاقة الأعيان تبحث واقع الطاقة بالمملكة
لجنة الطاقة في مجلس الاعيان برئاسة الدكتور هشام الخطيب

المدينة نيوز:- بحثت لجنة الطاقة في مجلس الاعيان برئاسة الدكتور هشام الخطيب، اليوم الخميس، مع وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، واقع الطاقة في المملكة.
وأكد الخطيب أهمية التركيز على الاستثمار بالثروات الطبيعية المحلية في ظل النتائج المبشرة لتراكيز مجموعة من الخامات في أراضي المملكة وأهمية دور الوزارة في تحقيق امن التزود بالطاقة بشكل مستدام والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية والعمل على إيجاد أسواق ربط كهربائي عربي تسهم في تنظيم عقود تصديرية.
كما أكد أهمية الاستثمار في قطاع الطاقة والإجراءات المتحققة في هذا المجال من خلال مشاريع العروض المباشرة والعطاءات التنافسية وعطاءات عقد المقاولة والأنظمة الصغيرة.
من جهتهم بين اعضاء اللجنة، ان النهوض بالقطاع، بصفته رافدا اقتصاديا مهما، يتطلع اليه الأردنيون، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الناجمة عن الظروف الإقليمية المحيطة بالمملكة.
بدورها قالت الوزيرة زواتي ان قطاع الطاقة المتجددة حل استراتيجي ومصدر محلي يسهم في خليط الطاقة الكلي.
وأوضحت أهمية تسهيل إجراءات الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة في المملكة، والعمل على اعداد وتطوير السياسات والتشريعات الملائمة لتحقيق امن التزود بالطاقة بشكل مستدام والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية وفق افضل الممارسات العالمية.
وأكدت أهمية تعزيز الربط الكهربائي العربي بصفته مشروعا اقتصاديا مهما للاردن يخدم الأهداف القومية في اطار التكامل الاقتصادي العربي، مبدية استعداد الوزارة للنظر في السياسات التي من شانها الارتقاء بأداء شركة الكهرباء الوطنية ضمن مساعي الحكومة للنهوض بالقطاع.
وبينت ان استخدام الغاز الطبيعي سيخفض الكلف التشغيلية في مجال الطاقة نحو 20% اذا استخدم الغاز بدل الوقود الثقيل، وان الوفر سيصبح 50% عند استخدام الغاز بدل الديزل والغاز المسال المستخدم في الصناعات حاليا.

"بترا"



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته