الاونروا : نحتاج الى 200 مليون دولار هذه السنة للمدارس والخدمات

تم نشره الجمعة 14 أيلول / سبتمبر 2018 05:31 مساءً
الاونروا : نحتاج الى 200 مليون دولار هذه السنة للمدارس والخدمات
مدرسة تابعه لـ الاونروا

- أعلن المدير العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين كلادويو كوردوني( الاونروا) حاجة الوكالة الى 200 مليون دولار هذه السنة للمدارس والخدمات الاخرى"، مجددا " التزام الاونروا الكامل بالاستمرار في خدماتها بالرغم من كل الصعوبات".
وقال في تصريح له اليوم الجمعة "لدينا وكالة من الامم المتحدة وملتزمون بهذه الوكالة وسنستمر لأن هذه واجباتنا"، مؤكدا "التعاون مع الحكومة اللبنانية ومع المجلس النيابي اللبناني للخروج من هذه الازمة". وكان كوردوني استقبل في مقر الاونروا في بيروت وفدا من المجلس النيابي اللبناني برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب ياسين جابر للتعبير عن التضامن معها في ازمتها.

وقال جابر في تصريح " هناك مواقف صدرت خصوصا من الولايات المتحدة الاميركية تهدد وجود هذه الوكالة، وبالنسبة الينا في لبنان هذا موضوع له اهمية كبيرة لأنه لا يمكن للبنان أن يتحمل عبء اللاجئين الفلسطينيين، اضافة الى ما يتحمله من اعباء النزوح السوري، ولا سيما ان الوضع اللبناني اليوم صعب جدا على الصعد الاقتصادية والمالية، وبالفعل هناك خوف من المسار الذي بدأ مع البيان الذي صدر من الولايات المتحدة الاميركية يؤدي الى طريق ستوصل، في نهاية المطاف، الى التوطين الذي هناك اجماع لبناني على رفضه".
وأضاف: "من هناك اتينا لنعلن تمسكنا باستمرار الامم المتحدة عبر وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين بالقيام بدورها، على أن تقوم الدول العربية في المقام الاول وايضا الاتحاد الاوروبي، ولا سيما ان هناك جوارا معه وسيتأثر بالطبع من تردي وضع اللاجئين والذي سيؤدي الى انفجار اجتماعي، وعليه ان يتحمل مسؤولياته ويقدم الاموال الضرورية واللازمة من اجل استمرار عمل الوكالة".
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن” تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن”
3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا 3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا
النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان
سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!! سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!!
السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي
الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل
وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين
بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول
صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام
شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات  في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية
قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23
مصدر :  نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع مصدر : نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع
السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم
بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية
الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون