"انقاذ الطفل" وكابتن ارسنال يطلقان برنامجا لتدريب اطفال الزعتري

تم نشره السبت 15 أيلول / سبتمبر 2018 09:40 مساءً
"انقاذ الطفل" وكابتن ارسنال يطلقان برنامجا لتدريب اطفال الزعتري

المدينة نيوز :– اطلقت مؤسسة انقاذ الطفل والكابتن السابق لفريق ارسنال لكرة القدم بير ميرتساكر في مخيم الزعتري للاجئين السوريين اليوم السبت، برنامج "التدريب من اجل الحياة" المدعوم من مؤسسة ارسنال بمبلغ 8ر1 مليون دولار.
ووفق بيان للمؤسسة، يهدف البرنامج الى تدريب اطفال مخيم الزعتري لبناء شخصياتهم وتعزيزهم ثقتهم بانفسهم من خلال كرة القدم.
ويستهدف برنامج "التدريب من اجل الحياة" 4500 فتى وفتاة على مدى ثلاث سنوات من خلال سبع برامج تدريبية موزعة على دورات مدتها 20 اسبوعا. وتم بناء خمسة ملاعب في مخيم الزعتري كجزء من هذه الشراكة.
وقالت المديرة التنفيذية لمؤسسة انقاذ الطفل/الاردن رانية مالكي خلال مرافقتها للكابتن ووفد قناة بي بي سي سيساعدنا البرنامج في الوصول الى الاطفال الاكثر هشاشةً في مجتمع المخيم.
واضافت ان البرنامج يشجع الاطفال المتدربين على تطوير مجتمعاتهم لتكون مكانا لحياة افضل. وستعيد المؤسسة وبالتعاون مع ارسنال، للاطفال طفولتهم وتدربهم لتحسين مستقبلهم."من جانبه اوضح ميرتيساكر ان الشباب الذين التقاهم يركزون على ما يحدث الان وسيمنحهم المشروع الجرأة للتغلب على الصعاب التي يواجهونها يوما بعد يوم فضلا عن تزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق مستقبل افضل".
بدوره قال عمر محمد "15 عاما" وهو احد الفتيان المتدربين، يعيش في المخيم منذ ست سنوات بعد فراره مع اسرته من سوريا عندما كان عمره تسع سنوات: "تعلمني كرة القدم الاحترام وانا متحمس لاكتساب المزيد من المهارات من المدربين".
ويعقد مدرّبو الارسنال دورات لمدة شهرين لتدريب المدربين في الاردن والذين سيقومون بتدريب اطفال مخيم الزعتري لضمان فعالية البرنامج وتلبية احتياجات الاطفال.
ويقوم البرنامج بشكل اساسي بتدريب الاطفال على مهارات كرة القدم وكيفية تطوير مهاراتهم الحياتية عن طريقها. وتتناول الدورات الجوانب النفسية ومهارات التواصل وصنع القرار واحترام الذات وادارة النزاعات الى جانب تعريفهم بحقوقهم واهمية المساواة بين الجنسين.
ومؤسسة انقاذ الطفل الاردن تقدم خدماتها لما يقارب 590 الف طفل وعائلاتهم في الاردن سنويا في مجالات التعليم والحماية والفقر والصحة. وتعمل المؤسسة في الاردن منذ العام 1974 لمساعدة الاطفال المستضعفين وعائلاتهم.
وتقدم مؤسسة ارسنال دعما لمؤسسة انقاذ الطفل منذ العام 2011 في عدة دول منها الاردن كما قامت بتخصيص مبلغ 8ر1 مليون جنبيه استرليني لتنفيذ برنامج "التدريب من اجل الحياة".
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى