مجلس النقباء يدعو لمزيد من الحوار حول مشروع قانون الضريبة

تم نشره الأحد 16 أيلول / سبتمبر 2018 12:31 صباحاً
مجلس النقباء يدعو لمزيد من الحوار حول مشروع قانون الضريبة
نقود

المدينة نيوز :- دعا رئيس مجلس النقباء نقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة الحكومة الى عقد لقاء مع النقابات المهنية لاجراء مزيد من الحوار حول مشروع قانون ضريبة الدخل للوصول الى صيغة توافقية حوله.
واكد الطراونة في تصريحات صحفية عقب انتهاء الاجتماع الذي عقده المجلس مساء اليوم السبت والذي خصص لمناقشة مسودة قانون ضريبة الدخل الجديد أهمية الحوار مع الحكومة بحيث يتم الاخذ بملاحظات النقابات، خاصة فيما يتعلق بعدم المساس بالطبقتين الفقيرة والمتوسطة، وبالاعفاءات الضريبية.
واكد ان معظم المقترحات التي قدمتها النقابات الى الحكومة لم يؤخذ بها خصوصا ما يتعلق بالطبقتين الفقيرة والمتوسطة، داعيا الى عدم التعرض الى الشرائح والاعفاءات التي كانت تمنح وفق القانون الحالي بمقدار اربعة الاف دينار.
كما دعا إلى إعادة دراسة الوعاء والبيئة الضريبية، وخفض ضريبة المبيعات على القطاع الزراعي والسلع الاساسية.
واشار الى ان مجلس النقباء قرر عدم المشاركة في اللقاء الذي دعت له الحكومة والمزمع عقده يوم الاثنين في المدينة الرياضية لمناقشة مشروع القانون مع الفعاليات المختلفة بناء على دعوة محافظ العاصمة.
وقال الطراونة إن دعوة النقابات للقاء الاثنين فيه استخفاف بدور النقابات، خاصة وان النقابات اتفقت مع الفريق الاقتصادي للحكومة خلال زيارته لمجمع النقابات، بأن يتم عقد لقاء اخر لمناقشة المشروع.
الى ذلك، اكد ضرورة أن تأخذ الحكومة بملاحظات النقابات حول نظام الخدمة المدنية، مشيرا الى ان النقابات تفاجأت بأن اللجنة القانونية وافقت على بنود هذا النظام دون أن تأخذ بعين الاعتبار كل ملاحظات النقابات المهنية حوله.
ودعا الى اجراء حوار مع الحكومة حول نظام الخدمة المدنية للخروج بتعديلات تلبي الحد الادنى من مطالب النقابات المهنية حول هذا النظام.
واشار الطراونة الى ان مجلس النقباء في حالة انعقاد دائم الى حين التوصل لتوافق حول المشروع وان المجلس حاليا لا يزال يؤمن بالحوار وعدم استباق الاحداث.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى