الأغذية المضادة للالتهابات تحميك من الأمراض القاتلة

تم نشره الأحد 16 أيلول / سبتمبر 2018 09:52 صباحاً
الأغذية المضادة للالتهابات تحميك من الأمراض القاتلة
الأغذية المضادة للالتهابات

المدينة نيوز:- أفادت دراسة بولندية حديثة أن الالتزام بنظام غذائي مضاد للالتهابات يقلل من مخاطر الوفاة بأمراض خطيرة أبرزها القلب والأوعية الدموية والسرطان.

الدراسة أجراها باحثون في جامعة وارسو البولندية ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية (Journal of Internal Medicine) العلمية.

ووفقا للدراسة، تشمل الأطعمة المضادة للالتهابات الفواكه والخضراوات والشاي والقهوة والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة وحبوب الإفطار والجبن قليل الدسم، وزيت الزيتون وزيت الكانولا والمكسرات والشوكولاتة.

بينما تشمل الأطعمة التي تزيد من مستويات الالتهابات في الجسم اللحوم المصنعة والأطعمة المقلية والمشروبات الغازية.

ولرصد الفوائد العلاجية للأطعمة المضادة للالتهابات، أجرى الفريق دراسته على 68 ألفا و273 من الرجال والنساء في السويد تتراوح أعمارهم بين 45 و83 عاما.

وبعد متابعة المشاركين لمدة 16 عاماً، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين اتبعوا نظاما غذائيا مضادا للالتهابات انخفضت لديهم مخاطر الوفاة بالأمراض بشكل عام بنسبة 18%.

كما وجد الباحثون أيضا أن هؤلاء الأشخاص انخفضت لديهم نسب الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 20% والسرطان بنسبة 13%، مقارنةً مع أولئك الذين اتبعوا نظاما غذائيا يزيد من مستويات الالتهابات.

وقالت الدكتورة جوانا كالوزا، قائد فريق البحث: "أظهرت نتائج دراستنا أن الالتزام بتناول النظام الغذائي المضاد للالتهابات قد يوفر فائدة صحية كبيرة ويقلل الوفيات الناجمة عن الأمراض".

وكانت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، توقعت منذ أيام، أن السرطان سيحصد أرواح 9.6 مليون شخص في 2018، أو ما يمثل واحداً من كل ثماني حالات وفاة بين الرجال وواحدة من بين كل 11 حالة بين النساء.

وبحسب المنظمة، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تأتي في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، حيث إن عدد الوفيات الناجمة عنها يفوق عدد الوفيات الناجمة عن أيّ من أسباب الوفيات الأخرى.

وأضافت المنظمة أن نحو 17.3 مليون نسمة يموتون جرّاء أمراض القلب سنوياً، ما يمثل 30% من مجموع الوفيات التي تقع في العالم كل عام، وبحلول عام 2030، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية سنويا. (العربية نت) 



مواضيع ساخنة اخرى
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون
بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون
اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن
الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن
ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل
توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا
فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب
شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل
تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف
بالصور .. وسط حشد مهيب :   تشييع  جثمان الشهيد الملازم أول احمد محمود فياض الجالودي بالصور .. وسط حشد مهيب : تشييع جثمان الشهيد الملازم أول احمد محمود فياض الجالودي
غنيمات :انفجارات السلط  من مخلفات خلية الفحيص الارهابية غنيمات :انفجارات السلط من مخلفات خلية الفحيص الارهابية
الحكومة تفوض منازل حي جناعة لساكنيها بمتابعة من النائب خوري - وثيقة الحكومة تفوض منازل حي جناعة لساكنيها بمتابعة من النائب خوري - وثيقة
تفاصيل رسمية حول حادثة لغم السلط تفاصيل رسمية حول حادثة لغم السلط
شاهدوا الفيديو والصور: 3 وفيات ضحايا انفجار السلط بينهم رجلا امن و10 إصابات شاهدوا الفيديو والصور: 3 وفيات ضحايا انفجار السلط بينهم رجلا امن و10 إصابات
تغريدات  الرفاعي وجودة ضد مروان المعشر .. تفاصيل تغريدات الرفاعي وجودة ضد مروان المعشر .. تفاصيل
تعيمم  من التربية على مدارس بشأن الطابور الصباحي تعيمم من التربية على مدارس بشأن الطابور الصباحي