رئيس بلدية مؤاب ضمن 100شخصية عربية مؤثرة

تم نشره الأحد 16 أيلول / سبتمبر 2018 12:55 مساءً
رئيس بلدية مؤاب ضمن 100شخصية عربية مؤثرة
حمزة الطراونة

المدينة نيوز:- اختارت القمة العالمية للحكومات والتي عقدت في دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس بلدية مؤاب في محافظة الكرك المهندس الشاب حمزة الطراونة ضمن قائمة "رواد الشباب العربي والتي تعنى بأكثر الشباب تأثيرا وذلك بعد إعلان أسماء القائمة الاسبوع الماضي.
وجاء اختيار المهندس الطراونة ضمن ال100 شخصية شابة تمت دعوتهم من مختلف دول العالم العربي لحضور القمة العالمية للحكومات في دولة الامارات هذا العام والتي تجري فعالياتها برعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الإماراتي ورئيس مركز الشباب العربي.
والمركز يعلن سنويا عن قائمة "روّاد الشباب العربي" التي تتضمن مجموعة من الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم 35 عاما من مختلف الدول العربية، ولهم سجل حافل بالإنجازات ذات الأثر الإيجابي في مجتمعاتهم من أجل خلق الفرص وتوفير الحلول للتحديات التي تواجههم، والتي تعكس صورة مشرفة عن المواهب التي تحتضنها حدود وطننا العربي."وفق بترا"
وقال الطراونة ل(بترا) إن مشاركته واختياره ضمن هذه القائمة تكريم للمجتمع المحلي الاردني الذي وضع الثقة في الشباب.
واضاف أن الدور القيادي للشباب يشكل إضافة جديده وضرورية لعناصر الخبرة والبناء والتأسيس التي قدمت جهودا كبيره لخدمة مجتمعاتها.
وأشار إلى أن مشاركته مطلع العام الحالي شكلت تنافسية كبيرة مع عناصر شبابية مؤثرة على مستوى العالم العربي.
ولفت إلى أن إعلان اسمه ضمن قائمة ال 100شاب المؤثرين عربيا الاسبوع الماضي هو تكريم للشباب الاردني.
وأعلن الرئيس التنفيذي للاستراتيجيات في المركز سعيد النظري أن اختيار هذه المجموعة من الشباب جاء بعد دراسات معمقة تم خلالها الاطلاع على عدد كبير من المشروعات المبتكرة لشريحة واسعة من الشباب في مختلف أرجاء الوطن العربي، ومراعاة عدد من المعايير، بما فيها الأثر الإيجابي لمشروعاتهم في مجتمعاتهم، ومدى مساهمتها في خلق الفرص وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه مجتمعاتهم.
واضاف "نسعى من خلال هذه القائمة لإلهام الشباب على نطاق واسع وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد لإطلاق طاقاتهم الإبداعية وقدراتهم الابتكارية من أجل تحقيق طموحاتهم وتغيير حياتهم والمساهمة في تقدم مجتمعاتهم".
يذكر أن الطراونة هو أصغر رئيس بلدية في الاردن ويبذل مجهود من شأنه ان ينهض بالعمل البلدي والمجتمعي لبلدة مؤاب وعلى مستوى محافظة الكرك حيث بادر منذ انتخابه رئيسا الى حملة تغييرات خدمية وتنموية في مؤاب من حيث صيانة الشوارع والبنين التحتية والخدمية إضافة إلى دوره في اطلاق مصنع الالبسة والذي يوفر 700 فرصة عمل في المنطقة.
وأكد محافظ الكرك جمال الفايز أن توجيهات القيادة الهاشمية بإيلاء الشباب الدعم والاهتمام والمساندة تشكل اساسا للعمل.
وأضاف أن ما حققه الطراونة انجاز يحتذى لشباب الكرك والاردن وحضوره ضمن الشخصيات المؤثرة يشكل دليلا قاطعا على قدرات الشباب الأردني في تحمل المسؤولية وإدارة الموقف بحيوية ونشاط.
وأشار الفايز الى ان المرحلة الراهنة في الاردن هي مرحلة الشباب المبادر الواعي الذي يمتلك خطة عمل واضحة.



مواضيع ساخنة اخرى