المطران منيب أ. يونان يتسلم "جائزة بناء الجسور" من واشنطن

تم نشره الأحد 16 أيلول / سبتمبر 2018 02:17 مساءً
المطران منيب أ. يونان يتسلم "جائزة بناء الجسور" من واشنطن
المطران منيب أ. يونان

المدينة نيوز:- تسلّم سيادة المطران منيب أ. يونان، رئيس الاتحاد اللوثري السابق، جائزة "بناء الجسور" من جامعة جورج تاون في واشنطن بالولايات المتحدة الأميركية الأربعاء الماضي، حيث تمنح الجامعة هذه الجائزة لشخصيات مميزة تعمل من أجل بناء الجسور بين الأديان والشعوب.

ومنحت جامعة جورج تاون العريقة هذه الجائزة للمطران يونان تقديراً لجهوده المميزة والمستمرة في بناء علاقات أخوية ومحبة بين المسلمين والمسيحيين محلياً وإقليمياً وعالمياً، ولبناء الجسور بين الشرق والغرب، ولدوره البارز في الحوارات المسكونية. وقال المطران يونان خلال احتفال تسلم جائزة "بناء الجسور، "لقد علمتني القدس لا أن أتحاور فحسب، بل أن أبني الجسور لا الجدران. وعلمتني القدس أن جميع الأديان في البلد الواحد متساوية في الحقوق والواجبات.

وعلمتني القدس أن زخم التعددية الدينية مبني على زخم الصداقة والثقة"، مضيفا، "إننا كعرب مسيحيين عشنا 1400 عام مع المسلمين، ولا نزال نعيش معهم بسلام ووئام، ونستطيع أن نعلّم الغرب كيف يتعايش مع الإسلام والمسلمين". وأضاف، "علمنا تاريخ القدس أن إرادة الله هي السلام والمحبة والخير وحفظ حقوق العباد، وأن الظلم والكراهية والشر يسود إذا ادعت طائفة أو دين معين أن من حقها أن تفرض إرادة الله على أرضه وخلقه بالقوة والجبروت". (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى