"رويترز" تنفذ دورة الإعلام الرقمي في "الشرق الأوسط"

تم نشره الأحد 16 أيلول / سبتمبر 2018 02:52 مساءً
"رويترز" تنفذ دورة الإعلام الرقمي في "الشرق الأوسط"
دورة تدريبية حول الإعلام الرقمي

المدينة نيوز:- اختتمت في جامعة الشرق الأوسط دورة تدريبية حول الإعلام الرقمي نفذتها كلية الاعلام في الجامعة بالشراكة مع مكتب اليونسكو في عمان، بمشاركة مدربين متخصصين من مؤسسة "رويترز" البريطانية.
وتضمنت الدورة، التي شارك فيها أعضاء من الهيئتين التدریسیة والإداریة في كلية الاعلام، عدة ورش عمل تدريبية على مدار ثلاثة ايام أقيمت في مركز التدریب والتطویر الاعلامي في الجامعة، حول التعریف بالصحافة الرقمية والالكترونية، وصحافة "الموبايل"، إضافة للعديد من المهارات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات الخاصة بالصحافة والاعلام.
واكد عميد كلية الإعلام الدكتور عزت حجاب، لدى افتتاحه الدورة برفقة منسق برنامج "دعم الإعلام في الأردن" التابع للإتحاد الاوروبي السيدة هنادي غرايبة، أن هذه الدورة تعزز رؤیة والتزام الجامعة نحو السير في خطوات مواكبة التقدم في التعليم الاكاديمي المرتبط بالتدريب العملي، ما يسهم في تحقيق رؤيتها بأنها جامعة جادة ملتزمة و ساعیة للتعلم.
بدورها، قالت السيدة غرايبة، إن عقد مثل هذه الدورات، ما هو الا جزء من مساهمة الاتحاد الأوروبي بدعم عدد من الجامعات الأردنية، منها جامعتي الشرق الأوسط واليرموك، وذلك ضمن أنشطة مشروع "دعم الإعلام في الأردن"، والممول من الإتحاد الأوروبي، وبتنفيذ من مكتب اليونسكو في عمان منذ عام 2014 وفي جميع محافظات المملكة.
وكان الاتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع مكتب اليونسكو في عمان قد وفر معدات وأجهزة حديثة في جامعة الشرق الأوسط، شملت تجهيز استوديوهات الإذاعة والتلفزيون بمعدات حديثة ومختبر حاسوب جديد، مثلت تتويجا لشراكة ممتدة مع اليونسكو لأكثر من 10 سنوات شهدت خلالها هذه الشراكة نجاحات متميزة على مستوى تحديث الخطط الدراسية وتدريب اعضاء الهيئة التدريسية الطلبة.



مواضيع ساخنة اخرى