الأوراق المالية تطلق موقعها الإلكتروني الجديد رسميا

تم نشره الأحد 16 أيلول / سبتمبر 2018 03:21 مساءً
الأوراق المالية تطلق موقعها الإلكتروني الجديد رسميا
هيئة الأوراق المالية

المدينة نيوز:- أطلقت هيئة الأوراق المالية رسميا موقعها الإلكتروني بتصميم جديد تم تطويره وفقا لأحدث المعايير الدولية لتقييم المواقع الإلكترونية.
ويتيح التصميم تصفح الموقع عبر كافة الأجهزة المستخدمة سواء أكانت أجهزة حاسوبية أم لوحية وهواتف ذكية، ويوفر الأدوات اللازمة لتمكين المتصفحين من متابعة أوضاع الشركات المساهمة العامة وشركات الخدمات المالية من خلال توفير قاعدة بيانات تعرض بشكل عصري.
وبين رئيس مجلس مفوضي الهيئة محمد صالح الحوراني ان هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة لتحقيق المزيد من الشفافية، وتمكين المستثمرين والجهات ذات العلاقة والمهتمين من الوصول إلى المعلومات الضرورية بسهولة ويسر، من خلال تحسين عملية الوصول إلى هذه المعلومات وتحسين كيفية عرضها والتواصل مع الهيئة بطريقة شفافة وسلسة عبر قنوات متعددة سواء من خلال الموقع الإلكتروني أو صفحات التواصل الاجتماعي.
وأضاف الحوراني أن إطلاق الموقع الجديد يشكل نقلة نوعية تهدف إلى فتح قنوات للتواصل الفعال مع كافة مستخدمي الموقع على اختلاف حاجاتهم وأهدافهم باستخدام أحدث الوسائل التقنية الحديثة وبما يعكس الدور الجوهري للهيئة في تطوير وتنظيم وحماية سوق رأس المال والمستثمرين وتعزيز وعيهم الاستثماري.
وتسعى الهيئة إلى تبني أفضل المعايير والممارسات التكنولوجية تطبيقا للرؤى الملكية السامية تجاه الحكومة الإلكترونية حيث يقدم الموقع الجديد عدداً من الخدمات الإلكترونية الذاتية للمتعاملين لتبسيط إنجاز المعاملات.
وحرصت الهيئة على أن يكون الموقع الجديد على قنوات التواصل مع متلقي الخدمة مبسطا لتعزيز إمكانات التفاعل معهم والاستفادة من تجاربهم وأفكارهم وانطباعاتهم والتعرّف على احتياجاتهم تجاه الخدمات التي تقدمها لهم وتحليلها ورصد نقاط القوة وتعزيزها والبناء عليها نحو المزيد من التميز، والتعرف على فرص التحسين لتطوير الأداء المؤسسي.
ويراعي تصميم الموقع أفضل معايير الجودة والأمان العالمية، ويضمن سهولة التصفح والوصول إلى المعلومات التي تهم المتصفح في أقل وقت وجهد ممكن، كما يوفر خدمة التصفح الصوتي لتلبية متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة من ضعاف البصر وتمكينهم من الاستفادة من خدمات الهيئة.
ويرتبط الموقع بصفحات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر ويوتيوب وجوجل بلس وإنستجرام بهدف توسيع قنوات التواصل المباشر والفعال مع المتعاملين ومتلقي الخدمة والإعلاميين وكافة الجهات ذات العلاقة. ويتكون الموقع من صفحات إلكترونية رئيسية وفرعية تغطي التشريعات والقوانين التي تحكم التعامل في الأوراق المالية، وروابط الخدمات الإلكترونية بالإضافة إلى أهم المعلومات والبيانات التي يحتاجها المتصفح للاطلاع على رؤية الهيئة ورسالتها وقيمها وأهم أنشطتها وإنجازاتها ومهامها وأخبارها ومشاريع التطوير والبرامج والخطط التي تتبناها.



مواضيع ساخنة اخرى