"الحوار الوطني" في الأعيان تتطلع على مبادرات "أكاديمية تجارة عمّان"

تم نشره الأحد 16 أيلول / سبتمبر 2018 03:38 مساءً
"الحوار الوطني" في الأعيان تتطلع على مبادرات "أكاديمية تجارة عمّان"
مبادرة "الحوار الوطني الشبابي" لمجلس الأعيان برئاسة العين رابحة الدباس

المدينة نيوز:- أطلعت لجنة مبادرة "الحوار الوطني الشبابي" لمجلس الأعيان برئاسة العين رابحة الدباس، اليوم الأحد، على أبرز أنشطة وبرامج ومبادرات أكاديمية غرفة تجارة عمّان للتدريب وتطوير الأعمال و"دارة الريادة" التابعة لها.
وقالت العين الدباس، إن لجنة المبادرة الشبابية التي شكلّها رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الداعية لترسيخ التواصل الميداني مع الجميع ولا سيما الشباب، بهدف المضي قدمًا نحو المستقبل برؤية شاملة ومتكاملة لدى الجميع."وفق بترا"
وأشارت خلال الاجتماع الذي عُقد بمقر تجارة عمّان، إلى أن الزيارة تأتي ضمن أنشطة لجنة المبادرة الهادفة إلى فتح مختلف قنوات حوارية مع مختلف الفئات الشبابية، من أجل دعم وتحفيز وتشجيع الشباب وعلى رأسهم الرياديين في المملكة.
وأكدت العين الدباس مبادرة مجلس الأعيان الشبابية تُشكل محورًا رئيسًا لمخاطبة الشباب والاستماع لهم ولأفكارهم، وتحفيزهم على المشاركة، وعلى رأسها الأنشطة التطوعية والخيرية.
ودعت إلى توفير بيئة محفزة وداعمة للشباب بمختلف فئاتهم العمرية وهواياتهم المتنوعة، من خلال توفير حاضنات أعمال لمشاريع والمبادرات الشبابية، وفتح المجال أمام مشاريع الرياديين وتشجيع الأخرين منهم.
بدورهم أشار الأعيان إلى أهمية تبني الشباب في مراحل عمرية مُبكرة لأهداف واضحة المعالم تخدمهم ومجتمعاتهم المتنوعة، بهدف السعي إلى تحقيق تلك الأهداف خلال مسيرتهم العلمية والتعليمية، فضلًا عن تبني روح المبادرة والإبداع في مختلف المجالات الحياتية.
وأكدوا بحضور مجموعة من الشباب، أهمية العمل التطوعي والخيري للفئة الشبابية واستثمارها لخدمة المجتمعات وتنميتها، فضلًا عن أهمية استثمار بالتكنولوجيا الحديثة بمختلف أشكالها وأنواعها وعلى رأسها مواقع التواصل الاجتماعي في تحقيق التنمية المستدامة الشاملة.
وكان قد رحب أمين صندوق غرفة تجارة عمّان وعضو مجلس إدارة جمال فريز، برئيس وأعضاء لجنة المبادرة، وهم مقرر اللجنة العين غازي الطيب، وكل من الأعيان الدكتور وجيه عويس، ويوسف الجازي، ومحمود أبو جمعه ، وفداء حمود، والمهندس صخر دودين، مؤكدًا أن أكاديمية الغرفة التي تركز على الأفكار القائمة على التأثير، والنهج القائم على التحدي.
وقال مدير عام غرفة تجارة عمّان الدكتور مهند العطار، إن الأكاديمية إلى تعزيز النمو الاقتصادي والمهني من خلال تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد الذين ينتمون إليها، لتحقيق التقدم والازدهار على المستوى الفردي والذي ينعكس إيجابا على الاقتصاد ككُل.
وقدم مدير أكاديمية غرفة تجارة عمّان للتدريب وتطوير الأعمال الدكتور وسيم حداد، عرضًا تقديميًا حول الأكاديمية وأبرز مبادراتها التي تصبو إلى التميز في تقديم خدمات التدريب والاستشارات لخدمة القطاع التجاري والمجتمع الأردني والعربي، واستمرارية العطاء وتعزيز الانتاجية لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة، فضلًا عن الخروج بمشاريع ريادية جديدة.



مواضيع ساخنة اخرى