التنمية: 14 ألف مواطن يستفيد من خدمة الجمهور خلال 6 أشهر

تم نشره الأحد 16 أيلول / سبتمبر 2018 04:07 مساءً
التنمية: 14 ألف مواطن يستفيد من خدمة الجمهور خلال 6 أشهر
وزارة التنمية الاجتماعية

المدينة نيوز:- قدّمت وزارة التنمية الاجتماعية خدماتها من خلال وحدة خدمة الجمهور لما مجموعه 14 ألفا و 152 مواطنا خلال النصف الأول من العام الحالي.
وقال الأمين العام في الوزارة عمر حمزة ان طبيعة الخدمات المقدمة تتراوح بين الاستعلام عن اجراءات خدمة ما، ومتابعة اجراءات الخدمة التي تقدم للمواطنين في الميدان، والتقدم لطلب مساعدة مالية، والتقدم بشكوى أو اقتراح، إضافة إلى الرد من خلال الخط الساخن على عدد من الاستفسارات الواردة حول الخدمات المقدمة من الوزارة وطبيعتها ومخطط سير اجراءات الحصول عليها.
وقال: تم التعامل مع عدد من الخدمات ذات الطبيعة الخاصة والتي تقدم لخريجي أبناء وفتيات دور الرعاية الاجتماعية، مشيرا الى ان حجم الخدمات المقدمة للاغاثة والمساعدات بلغت 3214 معاملة بنسبة 7ر22 بالمئة من مجموع المعاملات، فيما تلقت مديرية الأسرة والحماية 985 معاملة بنسبة 8ر6 بالمئة، في حين بلغت الخدمات المقدمة في مديرية شؤون الاشخاص ذوي الاعاقة 614 معاملة بنسبة 3ر4 بالمئة، و808 معاملات للأبنية والمساكن بنسبة 7ر5 بالمئة."وفق بترا"
ووفقا لمدير وحدة خدمة الجمهور محمد الجلابنة فإن الوحدة تلقت 2388 معاملة لمديرية الجمعيات بنسبة 8ر16 بالمئة، و1427 معاملة لسجل الجمعيات بنسبة 10 بالمئة، فيما تلقت باقي مديريات المركز نحو 2788 معاملة تقدم بها مواطنون بنسبة 7ر19 بالمئة من مجموع المعاملات.
وتلقت الوحدة أيضا، 101 شكوى من مواطنين بنسبة 71ر0 بالمئة، تم التعامل معها جميعها، وحل ما نسبته 94 بالمئة منها، والعمل جار على حل الباقي، فيما لم تتلق الوحدة أكثر من 3 اقتراحات.
وحول تقديم المساعدات المالية من حسابات الإغاثة والمتبرعين والشركات التي أبرمت معها الوزارة اتفاقيات، قال الجلابنة: إن الوزارة تلقت 969 معاملة بنسبة 8ر6 بالمئة تم صرف 78 الف دينار من تلك الحسابات كمساعدات طارئة، بعد إجراء دراسة لأوضاعهم بالتنسيق مع مديريات الميدان.
كما وردت للوزارة طلبات مساعدات مالية أو عينية لأسر، وتم تنسيبها لمنظمات أجنبية تنسق معها الوزارة وإلى المكارم ملكية، ليصل عدد المستفيدين خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 475 أسرة بنسبة 3ر3 بالمئة، منها 275 من خلال المنظمات الاجنبية، و200 أسرة من خلال المكارم الملكية.
وتلقى الخط الساخن في الوزارة 383 مكالمة بين طلب خدمة واستفسار بنسبة 7ر2 بالمئة، تم تسجيلها حسب الأصول والعمل على التأكد من فحواها وحلها.
وتُعنى "وحدة الجمهور" بالإرتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وصولاً إلى خدمة المكان الواحد، وتسهيل إجراءات المراجعين وإرشادهم للحصول على الخدمات بحيث يشعر متلقي الخدمة بمزيد من الرضا والمساواة.



مواضيع ساخنة اخرى