تخريج 90 متدربا على قياس الأداء والمتابعة والتقييم

تم نشره الأحد 16 أيلول / سبتمبر 2018 04:11 مساءً
تخريج 90 متدربا على قياس الأداء والمتابعة والتقييم
وزارة التخطيط

المدينة نيوز:- رعت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة ماري قعوار اليوم الأحد حفل تخريج 90 موظفا من القطاع العام تم تدريبهم على قياس الاداء والمتابعة والتقييم لحفظ البرامج الحكومية ومجالات عديدة في مجال الإدارة.
ويأتي هذا النشاط ضمن برنامج التعاون الفني مع الاتحاد الاوروبي، والبالغه مدته 3 سنوات، لدعم وبناء القدرات بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووحدة الإنجاز الحكومي في رئاسة الوزراء."وفق بترا"
وقال بيان اصدره القائمون على تنفيذ البرنامج إن هذه الأنظمة تدعم اتخاذ القرارات الفعالة وتساعد في توفير معلومات مفيدة حول أثر الجهود الحكومية على حياة الناس.
وقال سفير الاتحاد الأوروبي في عمان، أندريا ماتيو فونتانا، "نعترف بالدور المهم للمتابعة والتقييم في التنفيذ، فهي تساعد الحكومة في معرفة ما إذا كانت تسير وفق مسار صحيح للوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين، وتصحيح مسارها باتخاذ إجراءات عدة عند ظهور مشكلات معينة، والمتابعة والتقييم الجيد يصب في مصلحة الجميع".
وقال رئيس فريق عمل مشروع الدعم الفني للمتابعة والتقييم الدكتور أماديو واتكينز إن هدف هذه المبادرة هو إتاحة المجال أمام العديد من المسؤولين الحكوميين المؤهلين من المستوى المتوسط الذين يقومون بعملية المتابعة والتقييم، وتحسين جودة التنفيذ الحكومي في جميع المجالات.



مواضيع ساخنة اخرى