"عمان العربية" تتعاون مع "الاستهلاكية المدنية" في مجال التعليم والبحث العلمي

تم نشره الأحد 16 أيلول / سبتمبر 2018 04:14 مساءً
"عمان العربية" تتعاون مع "الاستهلاكية المدنية" في مجال التعليم والبحث العلمي
جامعة عمان العربية

المدينة نيوز:-  أبرمت جامعة عمان العربية والمؤسسة الاستهلاكية المدنية اليوم، مذكرة تعاون في مجالات التعليم الجامعي والتدريس والبحث العلمي وتطويره وخدمة المجتمع المحلي والعربي.
ووقع رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم المذكرة ممثلا للجامعة، والمدير العام للمؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان محمد القضاة."وفق بترا"
وتناولت المذكرة تقديم منح جزئية لأبناء والعاملين، في المؤسسة الاستهلاكية المدنية، و قبول الطلبة من خريجي الثانوية العامة وطلبة التجسير والمنقولين من الجامعات الأخرى والراغبين بدراسة برنامج الماجستير من العاملين وذويهم في الجامعة بدءاً من الفصل الأول للعام الجامعي 2018-2019، وفق شروط الاعتماد.
وتقدم الجامعة، بموجب المذكرة، منحا جزئية يستفيد الطالب منها شريطة ان يحقق الحد الأدنى للمعدل الذي تحدده الجامعة لبرنامجي (البكالوريوس، الماجستير)، كما تتيح المذكرة للمرشحين الدراسة تنافسيا فيما بينهم في أي من التخصصات المطروحة وفقا لمعدلاتهم في المؤهل العلمي الذي يقبلون على اساسة.
وفي إطار البحث العلمي، تشارك الجامعة في أي مبادرة للمؤسسة الاستهلاكية المدنية فيما يتعلق بإجراء البحوث والدراسات التربوية في الأردن.
وفي هذا الصدد، قال رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم، إن المذكرة تجسد التزام الجامعة في تنفيذ وتكريس المسؤولية المجتمعية عبر التشبيك مع المؤسسات الوطنية لخدمة التعليم والبحث العلمي، معربا عن تطلع الجامعة في المساهمة تنمية المعارف والمهارات لهؤلاء الطلبة والمساهمة أيضا في نموهم المعرفي.
من جهته قال المدير العام للمؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة، إن جامعة عمان العربية تتمتع بسمعة مميزة باعتبارها مؤسسة أكاديمية خاصة تعنى بالتعليم الجامعي والتدريس والبحث العلمي وتطويره وخدمة المجتمع المحلي والعربي، مؤكدا أن الرغبة بالتعاون مع الجامعة جاء من منطلق السعي نحو إتاحة الفرصة لموظفيه وذويهم لتعزيز نموهم التعليمي والمهني وحرصاً من الفريقين على تزويد الدارسين بالمعارف والمهارات اللازمة لتمكينهم من الإسهام في تنمية الموارد البشرية.



مواضيع ساخنة اخرى