الرزاز : لا يمكن التنازل عن الثوابت الأردنية تجاه القضية الفلسطيينة

تم نشره الأحد 16 أيلول / سبتمبر 2018 06:12 مساءً
الرزاز : لا يمكن التنازل عن الثوابت الأردنية تجاه القضية الفلسطيينة
الدكتور عمر الرزاز - ارشيفية

المدينة نيوز :- أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، على الثوابت الاردنية تجاه القضية الفلسطينية والقدس الشريف وحق العودة للاجئين الفلسطينيين، وانه لا يمكن التنازل عن هذه الثوابت .
كما أكد رئيس الوزراء، لدى لقائه اليوم الأحد، في دار رئاسة الوزراء، رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود واعضاء اللجنة ، ان جلالة الملك عبدالله الثاني يركز دوما على محورية القضية الفلسطينية وأنها قضية الاردن المركزية .
وشدد الرزاز على ان الاردن لن يتوانى عن تقديم كافة اشكال الدعم للقضية والشعب الفلسطيني الشقيق، لافتا الى موقف الاردن الداعم لحل القضية الفلسطينية في اطار حل الدولتين، وبما يفضي الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .
ولفت الى ان جلالة الملك حسم الامر فيما يتعلق بموضوع صفقة القرن، داعيا الى التوقف عن محاولات التشكيك وزرع الفتن والشائعات، وان المطلوب دعم ومساندة موقف جلالة الملك الواضح في هذا المجال  ، وفق بترا . 
واشار الى التحرك الاردني فيما يتعلق بملف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الاونروا"، مؤكدا أن استهداف " الاونروا" هو استهداف للقضية الفلسطينية ، مبينا عدم وجود توافق دولي على تصفية هذه الوكالة.
ووعد رئيس الوزراء بالنظر بايجابية بالمطالب التي تقدمت بها لجنة فلسطين النيابية لأبناء قطاع غزة ،سواء ما يتعلق بتصاريح العمل والتامين الصحي أو استملاك الشقق .
بدورها، ثمنت لجنة فلسطين النيابية، الدور الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني في المحافل الدولية للدفاع عن القضية الفلسطينية وحق عودة اللاجئين الفلسطينين، والتأكيد على الثوابت الاردنية والجهود الدبلوماسية التي تقوم بها الحكومة الاردنية والدور النشط لوزارة الخارجية في حشد التأييد الدولي السياسي والمالي لدعم " الاونروا" ، وتمكينها من الاستمرار في القيام بواجباتها.
وكان رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود، قدّم شكره للحكومة على العديد من القرارات التي وصفها بالجريئة المتعلقة بأبناء الاردنيات وموضوع جوازات المقدسيين، مستعرضا ًعددا ًمن المطالب لأبناء قطاع غزة المتعلقة بالتجنيد وتملك الشقق وتصاريح العمل وايجاد مشاريع تخدم ابناء قطاع غزة .
كما استعرض اعضاء اللجنة، العديد من المطالب المتعلقة بحل مشكلة استملاك اراضي المحطة وحل مشكلة البيئة في مخيم البقعة، وفتح المهن المغلقة، ومكرمة ابناء المخيمات في الجامعات الاردنية.



مواضيع ساخنة اخرى
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون
بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون
اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن
الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن
ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل
توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا
فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب
شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل
تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف
بالصور .. وسط حشد مهيب :   تشييع  جثمان الشهيد الملازم أول احمد محمود فياض الجالودي بالصور .. وسط حشد مهيب : تشييع جثمان الشهيد الملازم أول احمد محمود فياض الجالودي
غنيمات :انفجارات السلط  من مخلفات خلية الفحيص الارهابية غنيمات :انفجارات السلط من مخلفات خلية الفحيص الارهابية
الحكومة تفوض منازل حي جناعة لساكنيها بمتابعة من النائب خوري - وثيقة الحكومة تفوض منازل حي جناعة لساكنيها بمتابعة من النائب خوري - وثيقة
تفاصيل رسمية حول حادثة لغم السلط تفاصيل رسمية حول حادثة لغم السلط
شاهدوا الفيديو والصور: 3 وفيات ضحايا انفجار السلط بينهم رجلا امن و10 إصابات شاهدوا الفيديو والصور: 3 وفيات ضحايا انفجار السلط بينهم رجلا امن و10 إصابات
تغريدات  الرفاعي وجودة ضد مروان المعشر .. تفاصيل تغريدات الرفاعي وجودة ضد مروان المعشر .. تفاصيل
تعيمم  من التربية على مدارس بشأن الطابور الصباحي تعيمم من التربية على مدارس بشأن الطابور الصباحي