الشواربة : ندعم إقامة الفعاليات التي توفر مساحات امام الشباب للابتكار وتطوير الذات

تم نشره السبت 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 10:00 صباحاً
الشواربة : ندعم إقامة الفعاليات التي توفر مساحات امام الشباب للابتكار وتطوير الذات
أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة

المدينة نيوز:- قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان الامانة تدعم إقامة الفعاليات الثقافية المجتمعية التي توفر مساحات امام الشباب للابتكار وتطوير ذاتها لأجل مستقبل أفضل ، وتعمل كمنظومة اجتماعية حاضنة للأفكار والابتكار وقصص النجاح .
واكد الشواربة خلال رعايته مساء امس في مركز الحسين الثقافي الفعالية الثانية لفريق ( TERA BRAIN ) التي تهدف الى دعم وتطوير الشباب والمشاريع الناشئة ونشر ثقافة الريادة ، واقيمت في مركز الحسين الثقافي ، على اهمية بحث الشباب بجدية عن الابتكار من خلال التواصل مع أصحاب الخبرات وتوفير الفرص والبيئة الايجابية للابتكار .
وقال مؤسس مبادرة ( TERA BRAIN ) احمد دياب ان فريق العمل يخطو خطوات ثابتة في ريادة الاعمال والابداع والتجديد ، لافتا ان هذه الفعالية وهي الثانية تقام تحت شعار " الاستعداد هو النجاح " وتهدف الى رصد الافكار وبث الامل في جيل ناشئ يستثمر في نفسه .
وتهدف المبادرة وفقا لداعمها الدكتور طارق خريس الى الاحساس بالمسؤولية تجاه المجتمع من خلال الاعتماد على دعم الشباب للتطوير ومشاركتهم نخبة من الخبراء قصص نجاح لمشاريع بالإمكان السير بها .
وقدم المستشار والخبير الاقتصادي المحلي والدولي الدكتور مؤيد السمان عرض عن ابرز المحطات التي مر بها وكان لها الاثر الكبير في نجاح حياته العملية ومنها عدم الياس او التقليل من ان اي نشاط في الحياة العلمية والمعرفية يكون له دور ايجابي مستقبلا ، واهمية ان يتحلى الانسان بالانتظار والتفكير قبل صدور ردة الفعل .
واشار ان الرفض ليس سبب امام الشباب للتراجع او التخلي عن طموحاتهم بل يجب ان يكون دافع للمثابرة والكفاح لتحقيق الهدف ، لافتا ان الابداع هو اهم مجال للعلم والعمل وهو عنصر التميز .
واشارت مدير عام شركة التامين الوطنية / عضو ملتقى النساء منال جرار الى قصة نجاحها في قطاع التامين ، وان اهم شيء في الحياة هو ان يضع الانسان الهدف ويعمل على تحقيقه .
من جانبه وجه رئيس جمعية الصناعات الصغيرة والمتوسطة فتحي الجغبير ، الشباب للاقبال على الصناعات الوطنية ، لافتا ان القطاع الصناعي هو المشغل الرئيسي للاقتصاد الوطني ، وان الصناعات الاردنية تصدر الى 130 دولة في العالم .