الصبيحي : 10695 اردنية صرفن تعويض الدفعة الواحدة خلال 2018

تم نشره السبت 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 11:50 صباحاً
الصبيحي : 10695 اردنية صرفن تعويض الدفعة الواحدة خلال 2018
المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي

المدينة نيوز:- كشف الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي بأن عدد المؤمن عليهن الأردنيات اللواتي لجأن إلى صرف تعويض عن فترات اشتراكهن السابقة بالضمان خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي 2018 بلغ (10695) مؤمّناً عليها.

ولفت إلى أن المؤسسة تنظر بقلق تجاه تزايد إقبال المؤمن عليهن الأردنيات على صرف تعويض الدفعة الواحدة مبيناً أن العدد التراكمي للسيدات الأردنيات اللواتي حصلن على تعويض الدفعة الواحدة منذ نشأة المؤسسة حتى نهاية شهر أيلول الماضي بلغ (164557) مؤمّناً عليها ولم ينتظرن إلى حين استيفاء شروط الحصول على راتب التقاعد؛ مما يضعف حمايتهن اجتماعياً واقتصادياً.

وأشار الصبيحي أن النسبة الأكبر من المؤمن عليهن الأردنيات ممن حصلن على تعويض الدفعة الواحدة منذ نشأة المؤسسة كانت بسبب الزواج أو الطلاق أو الترمل مع انتهاء الخدمة.

وحول الحالات التي حددها قانون الضّمان لصرف تعويض الدفعة الواحدة للمؤمن عليهن الأردنيات بيَن الصبيحي أنها تصرف عند انتهاء خدمة المؤمن عليها الأردنية المتزوجة أو المطلقة أو الأرملة وتفرغها لشؤون الأسرة أو إكمالها سن الــ (55) خارج خدمتها المشمولة بأحكام قانون الضمان دون إكمالها المدة الموجبة لاستحقاق راتب تقاعد الشيخوخة، أو انطباق حالة العجز الطبيعي الدائم عليها سواء كان كلياً أو جزئياً أو وفاتها خارج خدمتها المشمولة بأحكام قانون الضمان، إضافة إلى حصولها على جنسية أخرى وتخليها عن الجنسية الأردنية.

ودعا الصبيحي المؤمن عليهن الأردنيات إلى الاستمرار بالاشتراك بالضمان سواء من خلال عملهن لدى جهة عمل أو من خلال الاشتراك الاختياري، بما يضمن لهن مستقبلاً آمناً؛ لما يشكّله لهن من حماية عند سن الشيخوخة، أو في حالات العجز، أو لورثتهن في حال الوفاة، مما يسهم في تحقيق الاستقرار الوظيفي والنفسي لهن ولأسرهنّ.

وأكد الصبيحي ضرورة تواصل جميع المواطنين مع المؤسسة لأي استفسار على موقعها الإلكتروني (www.ssc.gov.jo) أو صفحتها على الفيس بوك وتويتر باسم (المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي) أو عبر ايميل المؤسسة (webmaster@ssc.gov.jo)، أو تحميل تطبيقها على الهاتف الذكي باسم (الضمان الاجتماعي الأردني) والاطلاع على كافة فترات اشتراكهم أو الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر التطبيق وموقع المؤسسة الإلكتروني.



مواضيع ساخنة اخرى
بالفيديو : أول أردني يعبر نصيب ..  انتظر الليل ليعبر إلى سوريا بالفيديو : أول أردني يعبر نصيب .. انتظر الليل ليعبر إلى سوريا
الفايز ينفي اساءته  للعشائر الاردنية الفايز ينفي اساءته للعشائر الاردنية
بالصور والفيديو  : افتتاح معبر نصيب رسميا بالصور والفيديو : افتتاح معبر نصيب رسميا
النص الكامل لخطاب الملك في افتتاح مجلس النواب .. صور النص الكامل لخطاب الملك في افتتاح مجلس النواب .. صور
شيخة كويتية تحذر من نصاب اردني شيخة كويتية تحذر من نصاب اردني
يوم حزين في غزة.. آلاف يشيعون شهداء "جمعة انتفاضة القدس" يوم حزين في غزة.. آلاف يشيعون شهداء "جمعة انتفاضة القدس"
بالصور  : القبض على مروج مخدرات من قبل مواطنين في حي الطفايلة بالصور : القبض على مروج مخدرات من قبل مواطنين في حي الطفايلة
الفايز : الأردن لا يمانع وجود سفير سوري على اراضيه الفايز : الأردن لا يمانع وجود سفير سوري على اراضيه
تقرير لليونسكو : تراجع السياح  في البتراء بسبب " الحمير " تقرير لليونسكو : تراجع السياح في البتراء بسبب " الحمير "
السيسي: قادرون على هزيمة إسرائيل في أي مواجهة عسكرية السيسي: قادرون على هزيمة إسرائيل في أي مواجهة عسكرية
بالصور  : شاهدوا الحادث الذي اودى بحياة زوجين واصابة بالغة لطفلة في الزرقاء بالصور : شاهدوا الحادث الذي اودى بحياة زوجين واصابة بالغة لطفلة في الزرقاء
بالصورة :  " قتيبة " يلتقي القيسي بالصورة : " قتيبة " يلتقي القيسي
ترجيح فتح «نصيب» الأسبوع المقبل ترجيح فتح «نصيب» الأسبوع المقبل
وثيقة .. العرموطي : لماذا اختفت اعداد الحاصلين على الجنسية الاردنية عن الجريدة الرسمية وثيقة .. العرموطي : لماذا اختفت اعداد الحاصلين على الجنسية الاردنية عن الجريدة الرسمية
أردني يحول كهفاً عمره 65 مليون عام إلى مطعم أردني يحول كهفاً عمره 65 مليون عام إلى مطعم
بالفيديو : الملك يفاجئ قيادة لواء رد الفعل السريع بزيارة بالفيديو : الملك يفاجئ قيادة لواء رد الفعل السريع بزيارة