اضافة 4 رؤساء للجنة دراسة مطالب العاملين بالبلديات

تم نشره السبت 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 01:18 مساءً
اضافة 4 رؤساء للجنة دراسة مطالب العاملين بالبلديات
وزارة الشؤون البلدية

المدينة نيوز:- توافقت لجنة دراسة مطالب موظفي البلديات على عقد اجتماعها الاول في بلدية الرصيفة غدا الاحد للبدء بدراسة مطالب العاملين، في الوقت الذي بدأ فيه العاملون في بلديات المملكة بعقد اجتماعات مع مجالس بلدياتهم للتوافق على مطالبهم تمهيدا لرفعها الى اللجنة المكلفة بدراستها .
ووافق وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري على توسيع عضوية اللجنة لتشمل بلديات الطفيلة والرمثا والاشعري ومؤتة والمزار.
وكانت اللجنة شملت حين تشكيلها الأسبوع الماضي 14 رئيس بلدية هم رؤساء بلديات: اربد، السلط، جرش، الرصيفة، عين الباشا، دير ابي سعيد، الصالحية ونايفة، القويرة، شيحان، العارضة، الشعلة، القادسية، ام الرصاص، صبحا والدفيانة، على أن يحضر اجتماعاتها مدير دائرة الرقابة على البلديات في الوزارة المهندس نواف الجمال.
وحدد الوزير المصري للجنة فترة زمنية مدتها اسبوعان لدراسة مطالب موظفي البلديات ورفع المقترحات والتوصيات.
وتتضمن واجبات اللجنة دراسة مطالب العاملين في البلديات والمتمثلة بـ "صندوق الادخار، انشاء صندوقين للإسكان والتكافل الاجتماعي، دراسة مقترحات جدول التشكيلات المرفق بالموازنة، اعادة النظر بتعليمات المكافآت والحوافز، وانشاء قسم للسلامة العامة". وشدد المصري على ان يكون عمل اللجنة توافقيا وان يراعي عدم الحاق الظلم بموظفي بلديات الفئتين الثانية والثالثة.
--(بترا)