محافظة: نظام خاص لمزاولة مهنة التعليم

تم نشره السبت 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 04:02 مساءً
محافظة: نظام خاص لمزاولة مهنة التعليم
وزير التربية والتعليم عزمي محافظ

المدينة نيوز:- قال وزير التربية والتعليم، الدكتور عزمي محافظة، ان الوزارة بصدد إصدار نظام خاص لمزاولة مهنة التعليم،

وبين خلال رعايته اليوم السبت، الحفل الذي أقامته جمعية جائزة الملكة رانيا العبد الله للتميز التربوي لتكريم المعلمين والمرشدين الحاصلين على شهادة تقدير على مستوى المديرية للعام 2018، أن النظام سيمكن المعلمين من الارتقاء وظيفيا، ومنحهم امتيازات وحوافز مادية للتميز بمقدار 50 بالمئة على رواتبهم.
وقال ان الوزارة تركز ضمن خطتها الاستراتيجية على أولوية خاصة لتدريب المعلمين قبل وأثناء الخدمة لتعزيز تنافسيتهم في الميدان التربوي وصقل جوانب الابداع لديهم. واكد إن الوزارة بصدد وضع خطة اجرائية للاستفادة من المعلمين المتميزين تربويا، ونشر ثقافة التميز بين المعلمين والمعلمات وفي الميدان والاستثمار بها، مشيرا في هذا الإطار إلى استراتيجية الوزارة للسنوات الخمس المقبلة، والتي تركز في جانب منها على تأهيل المعلمين وتدريبهم باعتبارهم عماد العملية التربوية.
وهنأ الوزير المعلمين المكرمين على ما يمتلكون من مهارات ومواهب متعددة لحل المشكلات التربوية في مدارسهم ورفع سوية التعليم وجودته فيها. وبلغ عدد المكرمين 123 معلما ومعلمة و14 مرشدا ومرشدة من مختلف مديريات التربية والتعليم، سيخضع عدد منهم للزيارة الميدانية والمقابلة الشخصية ضمن مراحل الترشح النهائية للجائزة.
وقالت المديرة التنفيذية لجمعية جائزة الملكة رانيا العبد الله للتميز التربوي، لبنى طوقان: إن الجمعية وضعت عددا من آليات العمل والمعايير لنشر ثقافة التميز في الميدان التربوي، مشيدة بتعاون وزارة التربية والتعليم مع الجمعية في العمل على نشر ثقافة التميز في المرحلة المقبلة. وأعلن خلال الحفل عن الطالبة الفائزة بمسابقة اجمل قصيدة لمعلمه، التي اطلقتها الجمعية بمناسبة الاحتفال بيوم المعلم العالمي لتحفيز الطلبة على تقدير معلميهم، حيث فازت بالمسابقة الطالبة دعاء خراج من مدرسة صافوط الثانوية للبنات في عين الباشا.