دراسة تكشف النساء الأكثر عرضة للموت أثناء الولادة

تم نشره السبت 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 04:09 مساءً
دراسة تكشف النساء الأكثر عرضة للموت أثناء الولادة
النساء السود والهيسبانو الأكثر عرضة للموت أثناء الولادة

المدينة نيوز:- كشفت دراسة جديدة أن النساء ذوات البشرة السوداء والهيسبانو أكثر عرضة للموت أثناء الولادة، بسبب أمراض مثل اضطرابات تخثر الدم وفشل القلب، حتى لو كن يتمتعن بصحة جيدة من قبل.

وكشفت النتائج أيضا أن النساء ذوات البشرة السوداء من غير الهيسبانو كن الأكثر معاناة من مشاكل الولادة الخطيرة بنسبة 70% مقارنة بالنساء ذوات البشرة البيضاء غير الهيسبانو.

وبالإضافة إلى ذلك، فإنه على الرغم من أن النساء من أي عرق يمكن أن يواجهن مشاكل صحية قبل الولادة وخطر حدوث مشاكل حادة بعد الولادة، إلا أن النساء السود والهيسبانو يواجهن خطر الإصابة بمشكلة ولادة خطيرة بمرتين إلى ثلاثة أضعاف.

والهيسبانو هم أشخاص وشعوب وثقافات ارتبطت بعلاقات قديمة مع إسبانيا، وقد حاول بعض المشاهير مثل بيونسي وسيرينا ويليامز تسليط الضوء على المشاكل الصحية التي تواجه النساء السود من خلال مشاركتهن تجاربهن الشخصية التي واجهن فيها هذه المسألة أثناء مراحل الحمل وبعدها مباشرة.

ويقول فريق البحث من جامعة ميشيغان، إن النتائج تظهر أن أطباء التوليد يحتاجون إلى إيلاء اهتمام خاص بمريضاتهم من السود والهيسبانو لمنع حدوث مضاعفات صحية خطيرة قبل الولادة وبعدها.

ونظر الفريق في البيانات الوطنية المتعلقة بالإقامة في المستشفى بين عامي 2012 و2015 من عينات المرضى التي تم جمعها من قبل مشروع تكلفة واستخدام الرعاية الصحية (HCUP).

وأوضحت الدراسة أنه من بين 2.5 مليون امرأة أنجبت خلال تلك الفترة، خضعت 41 ألفا منهن لإجراء طارئ أو تم تشخيص حالات تهدد الحياة. ووجد فريق البحث أن عمليات نقل الدم التي تستخدم بشكل رئيسي في النساء اللواتي يعانين من نزيف خطير، كانت الأكثر شيوعا.

وكشفت النتائج أيضا أن 50.5 من الأمهات ذوات البشرة السوداء من أصل 10 آلاف أم كن يعانين من هذه الحالات، مقارنة بـ40.9 من الأمهات البيض لكل 10 آلاف أم. (روسيا اليوم) 



مواضيع ساخنة اخرى
بالفيديو : أول أردني يعبر نصيب ..  انتظر الليل ليعبر إلى سوريا بالفيديو : أول أردني يعبر نصيب .. انتظر الليل ليعبر إلى سوريا
الفايز ينفي اساءته  للعشائر الاردنية الفايز ينفي اساءته للعشائر الاردنية
بالصور والفيديو  : افتتاح معبر نصيب رسميا بالصور والفيديو : افتتاح معبر نصيب رسميا
النص الكامل لخطاب الملك في افتتاح مجلس النواب .. صور النص الكامل لخطاب الملك في افتتاح مجلس النواب .. صور
شيخة كويتية تحذر من نصاب اردني شيخة كويتية تحذر من نصاب اردني
يوم حزين في غزة.. آلاف يشيعون شهداء "جمعة انتفاضة القدس" يوم حزين في غزة.. آلاف يشيعون شهداء "جمعة انتفاضة القدس"
بالصور  : القبض على مروج مخدرات من قبل مواطنين في حي الطفايلة بالصور : القبض على مروج مخدرات من قبل مواطنين في حي الطفايلة
الفايز : الأردن لا يمانع وجود سفير سوري على اراضيه الفايز : الأردن لا يمانع وجود سفير سوري على اراضيه
تقرير لليونسكو : تراجع السياح  في البتراء بسبب " الحمير " تقرير لليونسكو : تراجع السياح في البتراء بسبب " الحمير "
السيسي: قادرون على هزيمة إسرائيل في أي مواجهة عسكرية السيسي: قادرون على هزيمة إسرائيل في أي مواجهة عسكرية
بالصور  : شاهدوا الحادث الذي اودى بحياة زوجين واصابة بالغة لطفلة في الزرقاء بالصور : شاهدوا الحادث الذي اودى بحياة زوجين واصابة بالغة لطفلة في الزرقاء
بالصورة :  " قتيبة " يلتقي القيسي بالصورة : " قتيبة " يلتقي القيسي
ترجيح فتح «نصيب» الأسبوع المقبل ترجيح فتح «نصيب» الأسبوع المقبل
وثيقة .. العرموطي : لماذا اختفت اعداد الحاصلين على الجنسية الاردنية عن الجريدة الرسمية وثيقة .. العرموطي : لماذا اختفت اعداد الحاصلين على الجنسية الاردنية عن الجريدة الرسمية
أردني يحول كهفاً عمره 65 مليون عام إلى مطعم أردني يحول كهفاً عمره 65 مليون عام إلى مطعم
بالفيديو : الملك يفاجئ قيادة لواء رد الفعل السريع بزيارة بالفيديو : الملك يفاجئ قيادة لواء رد الفعل السريع بزيارة