الأمانة تطلق حملة سفوح عمان الخضراء

تم نشره السبت 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 04:21 مساءً
الأمانة تطلق حملة سفوح عمان الخضراء
أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة

المدينة نيوز:- أطلق أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة صباح اليوم حملة "سفوحنا خضراء" من طريق المطار / المدخل الجنوبي لمدينة عمان ، كما أفتتح المرحلة الثانية لإعادة التأهيل في حديقة غابة الحسن بالهاشمي الشمالي الواقعة في منطقة بسمان على مساحة 90 دونم .ضمن خطة قطاع الصحة والزراعة في الأمانة .
وأكد الشواربة أن هذه الحملة هي مشروع بيئي وستعم كافة سفوح مدينة عمان تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتعزيز المساحات الخضراء وبما يسهم في تعزيز المظهر الجمالي للعاصمة ، وإعطاء الأولوية والرعاية لمناطق شرق عمان والأحياء الشعبية فيها بإيجاد متنفسات إجتماعية آمنة .
لافتا أن أعمال الزراعة ستتم في الأراضي التابعة لأمانة عمان وخزينة الدولة بعيدا عن أراضي الملكيات الخاصة .
وشارك أمين عمان يرافقه مدير المدينة المهندس عمر اللوزي ورئيس اللجنة المحلية لمنطقة وادي السير عاهد السليحات ونائب مدينة المدينة للصحة والزراعة الدكتورة ميرفت المهيرات بزراعة 300 شجرة من أصل ألف سيتم زراعتها في السفوح على طول الطريق .
وشملت أعمال تأهيل حديقة غابة الحسن زراعة 3 الآف شجرة ، وإنشاء ملاعب لكرة القدم والسلة والريشة الطائرة ، وممرات مشاة وشارع خدمات ، وأماكن لألعاب الأطفال ، ومبنى إدارة ومرافق عامة ، إضافة إلى أعمال زراعة وتعشيب وصيانة ونظافة للمواقع .
ونفذت كافة أعمال التأهيل والزراعة من خلال كوادر الأمانة في دائرتي المتنزهات ومكافحة التصحر والزراعة .
وخلال لقاء جمع عدد من المواطنين بحضور رئيس اللجنة المحلية لمنطقة بسمان عمار الداوود أشادوا بهذا الإنجاز الذي يوفر متنفس طبيعي للتنزه وممارسة رياضتي كرة القدم والسلة وركوب الدراجات لكافة أفراد العائلة في مساحة مهيئة وآمنة .