صناعة عمان تدعو للاستفادة من خدمات مكتب التعاون الالماني الأردني

تم نشره السبت 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 09:25 مساءً
صناعة عمان تدعو للاستفادة من خدمات مكتب التعاون الالماني الأردني
شعار غرفة صناعة عمان

المدينة نيوز :-دعت غرفة صناعة عمان منتسبيها للاستفادة من خدمات مكتب التعاون الاقتصادي الالماني الاردني المتنوعة والعديدة.
ويقوم المكتب الذي افتتح بمقر الغرفة منذ اربع سنوات، بمساعدة الشركات الأردنية على دخول السوق الالمانية من خلال تقديم معلومات كاملة عنها وآليات الاستيراد والتصدير، والمعارض والمنتديات التي يتم تنظيمها في المانيا.
وقال رئيس الغرفة العين زياد الحمصي في بيان اليوم السبت: نظم المكتب منذ تأسيسه زيارات لـ 13 وفدا اقتصاديا اردنيا الى المانيا بمشاركة اكثر من 300 صناعي واقتصادي واثمرت عن فتح آفاق لشركات اردنية بالتصدير للسوق الالمانية.
واشار الى ان الزيارات نتج عنها حصول شركات أخرى على وكالات تجارية لمنتجات المانية وخصوصا فيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات وادارة النفايات الطبية والطاقة المتجددة، بالإضافة الى توقيع مذكرة تفاهم بين الأردن وألمانيا على هامش مشاركة غرفة صناعة عمان في ملتقى الطاقة العربي الالماني الخامس في برلين، حيث اصبح بعدها الاردن شريكا لألمانيا في مجال الطاقة.
وبين مدير عام غرفة صناعة عمان الدكتور نائل الحسامي أن المكتب اسهم بتعزيز العلاقات مع الجهات الألمانية لتطوير برامج التدريب المهني لعدة تخصصات صناعية فنية تغطي احتياجات القطاع الصناعي.
ولفت الى توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التربية والتعليم مع الجانب الالماني لتدريب مدربين أردنيين بمجال كهرباء السيارات (الهايبرد)، والذي بدأ عام 2016 بالتنسيق مع غرفة صناعة عمان، بهدف نقل الخبرة الفنية الألمانية في مجال التدريب التقني والمهني الى الأردن من خلال اعداد كتب مناهج للمدربين مترجمة للعربية.
وبين ان غرفة صناعة عمان وبالتعاون مع مكتب التعاون الاقتصادي الالماني الاردني وغرفة تجارة وصناعة فرانكفورت نظمت يوما تعريفيا بالصناعات الكيميائية الأردنية الى جانب تنظيم زيارات لشركات ألمانية من مختلف القطاعات للأردن.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
بالفيديو : أول أردني يعبر نصيب ..  انتظر الليل ليعبر إلى سوريا بالفيديو : أول أردني يعبر نصيب .. انتظر الليل ليعبر إلى سوريا
الفايز ينفي اساءته  للعشائر الاردنية الفايز ينفي اساءته للعشائر الاردنية
بالصور والفيديو  : افتتاح معبر نصيب رسميا بالصور والفيديو : افتتاح معبر نصيب رسميا
النص الكامل لخطاب الملك في افتتاح مجلس النواب .. صور النص الكامل لخطاب الملك في افتتاح مجلس النواب .. صور
شيخة كويتية تحذر من نصاب اردني شيخة كويتية تحذر من نصاب اردني
يوم حزين في غزة.. آلاف يشيعون شهداء "جمعة انتفاضة القدس" يوم حزين في غزة.. آلاف يشيعون شهداء "جمعة انتفاضة القدس"
بالصور  : القبض على مروج مخدرات من قبل مواطنين في حي الطفايلة بالصور : القبض على مروج مخدرات من قبل مواطنين في حي الطفايلة
الفايز : الأردن لا يمانع وجود سفير سوري على اراضيه الفايز : الأردن لا يمانع وجود سفير سوري على اراضيه
تقرير لليونسكو : تراجع السياح  في البتراء بسبب " الحمير " تقرير لليونسكو : تراجع السياح في البتراء بسبب " الحمير "
السيسي: قادرون على هزيمة إسرائيل في أي مواجهة عسكرية السيسي: قادرون على هزيمة إسرائيل في أي مواجهة عسكرية
بالصور  : شاهدوا الحادث الذي اودى بحياة زوجين واصابة بالغة لطفلة في الزرقاء بالصور : شاهدوا الحادث الذي اودى بحياة زوجين واصابة بالغة لطفلة في الزرقاء
بالصورة :  " قتيبة " يلتقي القيسي بالصورة : " قتيبة " يلتقي القيسي
ترجيح فتح «نصيب» الأسبوع المقبل ترجيح فتح «نصيب» الأسبوع المقبل
وثيقة .. العرموطي : لماذا اختفت اعداد الحاصلين على الجنسية الاردنية عن الجريدة الرسمية وثيقة .. العرموطي : لماذا اختفت اعداد الحاصلين على الجنسية الاردنية عن الجريدة الرسمية
أردني يحول كهفاً عمره 65 مليون عام إلى مطعم أردني يحول كهفاً عمره 65 مليون عام إلى مطعم
بالفيديو : الملك يفاجئ قيادة لواء رد الفعل السريع بزيارة بالفيديو : الملك يفاجئ قيادة لواء رد الفعل السريع بزيارة