"المهندسين" توقع مع "العمل" اتفاقية لتدريب 1200 مهندس سنويا

تم نشره الأربعاء 24 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 04:05 مساءً
"المهندسين" توقع مع "العمل" اتفاقية لتدريب 1200 مهندس سنويا
وزير العمل سمير مراد ونقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي

المدينة نيوز:- وقعت نقابة المهندسين الأردنيين اتفاقية شراكة وتعاون مع صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني بحضور وزير العمل سمير مراد ونقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي.

وتهدف الاتفاقية الى المساهمة في الحد من مشكلة البطالة في صفوف المهندسين حديثي التخرج نظرا لحاجة الخريجين الجدد والمنخرطين في سوق العمل إلى برامج تأهيلية وتدريبية مستمرة لرفع قدرتهم على التنافس وتغطية احتياجات المؤسسات من الكوادر البشريه المؤهلة والقادرة على رفع مستوى الإنتاج والجودة.

وبموجب الاتفاقية المبرمة بين "المهندسين" و "التدريب والتشغيل" فإن الصندوق يلتزم بتدريب ما يقارب (1200) مهندسا ومهندسة خلال فترة عام وهي مدة المشروع الكلية يقسم خلالها المتدربين الى عدة مجموعات بحيث تتدرب كل مجموعة ستة أشهر.

وأكد وزير العمل سمير مراد أن هذه الاتفاقية تعتبر استمرارا لنهج التعاون القائم بين الطرفين ، بهدف التوسع في مجال العمل بما يحقق أفضل خدمة لشباب هذا الوطن متمنيا ان تكون بداية لاتفاقيات قادمة .

من جانبه، قال المهندس الزعبي إن النقابة تتفاءل بانفراجة اقتصادية قريبة عبر الجهد الموصول بين جميع الجهات ذات العلاقة لتدريب وتأهيل منتسبيها خصوصا في مجال اعمار الدول الشقيقة التي دمرتها الحرب ، مشيرا الى زيارة مرتقبة الى نقابة المهندسين السوريين بعد تلقيه دعوة رسمية منهم.

وختم نقيب المهندسين حديثه مؤكدا على حرص النقابة وسعيها المستمر لصقل خبرات منتسبيها في شتى انحاء الوطن، في سبيل صنع مهندس اردني ، كفؤ، متميز، ومتخصص، تنفتح امامه بل تستقطبه وتطلبه اهم المشاريع من مختلف دول العالم.

وحضر التوقيع امين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة وامين عام وزارة العمل المهندس هاني خليفات ومديرعام الصندوق هيثم الخصاونة .

 



مواضيع ساخنة اخرى
الظهراوي والدميسي يرفضان قرار الحكومة رفع رخصة المهن الى 500 دينار الظهراوي والدميسي يرفضان قرار الحكومة رفع رخصة المهن الى 500 دينار
الأمن يحل لغز الجثتين : مواطن قتل والدته وانتحر الأمن يحل لغز الجثتين : مواطن قتل والدته وانتحر
المفرق : شخص يفجر جرة غاز بهدف الانتحار وإصابة 17 شخصا المفرق : شخص يفجر جرة غاز بهدف الانتحار وإصابة 17 شخصا
حديث العيسوي للمتعطلين عن العمل ينصب على التنسيق مع الحكومة لخلق وظائف حديث العيسوي للمتعطلين عن العمل ينصب على التنسيق مع الحكومة لخلق وظائف
دبلوماسي سوري: دمشق ستشارك في مؤتمر البرلمانيين العرب بالأردن دبلوماسي سوري: دمشق ستشارك في مؤتمر البرلمانيين العرب بالأردن
تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون" تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون"
هيومن رايتس :  تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة هيومن رايتس : تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة
مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير
من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟ من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟
استشهاد رجل أمن ثالث  متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط استشهاد رجل أمن ثالث متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط
أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل ) أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل )
مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة
ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو
مروج لداعش خلال محاكمته :  اعتذر للاردنيين مروج لداعش خلال محاكمته : اعتذر للاردنيين
الاسير الاردني بسجون الاحتلال  محمد سليمان بخير الاسير الاردني بسجون الاحتلال محمد سليمان بخير
الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان