فيديو : شاهد الرزاز يفشل وزير العدل ويسحب قانونا يجرد متهمي الارهاب من حقوقهم

تم نشره الإثنين 05 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 12:11 صباحاً
فيديو :  شاهد الرزاز يفشل وزير العدل ويسحب قانونا يجرد متهمي الارهاب من  حقوقهم
الرزاز مع النواب في جلسة الاحد - المدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : اندلع نقاش ساخن جدا في جلسة الأحد بين النواب وبين وزير العدل بسام التلهوني بسبب المادة 63 من قانون أصول المحاكمات الجزائية " المسحوب " .

فعندما انتفض النواب ضد تعديل هذه المادة لتثبيت حرمان متهمي الأرهاب من حقوقهم في توكيل محام ومن مختلف الحقوق التي يكفلها الدستور لأي أردني بغض النظر عن جرمه ، طلب وزير العدل الحديث فقال في معرض دفاعه عن تعديل المادة إن  هناك ضمانات توفرها هذه المادة للمتهمين بالارهاب لكن في هذه النقطة تحديدا فإن المتهم بالارهاب وعندما يلقى عليه القبض  يحقق معه  من قبل النيابة وفي نفس الوقت يلقى القبض على مشتكى آخر وربما تكون هناك جريمة يعد لها ، ومن أجل ذلك قلنا إن  للنيابة للعامة ان تحقق دون اتباع الاجراءات الشكلية في نص القانون ، ووجد تصريح الوزير استنكارا من النواب الذين قاطعوه أكثر من مرة .

هكذا قال وزير العدل ، إلا أن  رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز انحاز لرأي النواب الذين طالبوه بسحب القانون حتى ينظر في أمر هذه المادة التي تحرم متهمي الأرهاب من محاكمات عادلة   وذلك لوجود احتمالات كثيرة بأن يكون المتهم بريئا ، ونزولا عند قاعدة أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته ، وهو ما ذهب إليه النواب .

وهذه ليست المرة الأولى التي لا تنسجم آراء وزراء في الحكومة مع آراء بعضهم البعض ، كا حدث مع وزيرة السياحة المستقيلة لينا عناب عندما فندت ما قاله وزير التربية المستقيل عزمي محافظة بعد  أن قال  بأن شركة السياحة التي نظمت رحلة شهداء  البحر الميت غير مرخصة ، فأكدت الوزيرة  ترخيصها وفق الأصول ، وقد نشرت المدينة نيوز ذلك بالفيديو في حينه إبان تغطيتها لجلسة الإستماع التي عقدها النواب عقب فاجعة الفيضان .

 شاهدوا أولا وزير العدل كيف يدافع عن حرمان متهمي الارهاب من حقوقهم ومن  توكيل محام قبل التحقيق معهم  ، وكيف أن رئيس الوزراء اعتبر بأن هذا يتعارض مع مبادئ الديمقراطية .. 

 شاهد أولا ماذا قال  وزير العدل

والآن شاهد الرزاز يسحب القانون

 



مواضيع ساخنة اخرى
علي عرسان :  وجوه ! علي عرسان : وجوه !
عمان : ذهبت الى المستشفى بحالة اختناق فماتت في حادث سير عمان : ذهبت الى المستشفى بحالة اختناق فماتت في حادث سير
ديما فراج : لماذا غير الرزاز من اسم خدمة العلم إلى " خدمة وطن " ديما فراج : لماذا غير الرزاز من اسم خدمة العلم إلى " خدمة وطن "
الأردن : صرف رواتب لاشخاص متوفين الأردن : صرف رواتب لاشخاص متوفين
ابو صعيليك ينفي الزام من بلغ الثامنة عشر من عمره بتقديم اقرار ضريبي ابو صعيليك ينفي الزام من بلغ الثامنة عشر من عمره بتقديم اقرار ضريبي
مواسرجي وعماله .. موقوفون على ذمة التحقيق قي قضية حفرة خريبة السوق مواسرجي وعماله .. موقوفون على ذمة التحقيق قي قضية حفرة خريبة السوق
تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده
أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس
5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا 5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا
مجددا  ... رفض تكفيل الموقوفين  في حادثة البحر الميت مجددا ... رفض تكفيل الموقوفين في حادثة البحر الميت
العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل
النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع
صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي
عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير
بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند
الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط