صور وفيديو : التسجيل الكامل لاطلاق مبادرة الحوار الشبابي برعاية الفايز

تم نشره الأربعاء 07 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 01:14 صباحاً
صور وفيديو : التسجيل الكامل لاطلاق مبادرة الحوار الشبابي برعاية الفايز
صورة من اطلاق الاستاذ فيصل الفايز لمبادرة الحوار الشبابي - المدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : رعى  الأستاذ فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان في المركز الثقافي الملكي الثلاثاء انطلاق مبادرة الحوار الشبابي والتي ترمي الى أشراك الشباب الاردني في التنمية المحلية على مختلف الصعد .

 وقال الفايز الذي كان يتحدث وسط المئات من الحضور من مختلف الفئات وبينهم نواب وأعيان ووزراء : " إن الأمل هو العمل  معا بروح الفريق الواحد، من اجل مواجهة التحديات، التي يعاني منها شباب الوطن، الذين هم المستقبل، والامل كبير بهم، وهذا ما يؤمن به جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يحرص باستمرار على دعم الشباب، وتمكينهم في المجتمع، وتوفير الحياة الحرة الكريمة لهم ".

ونوه   إلى فشل أغلب الحلول التي تم وضعها لمواجهة التحديات مضيفا :  إن  " البطالة ترتفع، ونسب الفقر تتسع، وانعدام الثقة بين المسؤول والمواطن اصبح شعور الاغلبية؛ لهذا علينا ان نعيد النظر بمختلف هذه السياسات، على ان يكون شبابنا مشاركين اساسيين في وضعها ".

وتابع : " انطلاقا من رؤيتنا هذه في مجلس الاعيان، وضرورة ايلاء الشباب الاردني جل الرعاية والاهتمام، والعمل معهم من اجل مواجهة مشاكلهم، وتلبية طموحاتهم، وانسجاما مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، وما حملته الاوراق النقاشية لجلالته من مضامين تتعلق بالشباب، جاءت مبادرة الحوار الوطني الشبابي، التي يطلقها مجلس الاعيان، على امل ان تسهم مع باقي مؤسسات الوطن، في مواجهة التحديات التي تعترض شبابنا، وايجاد الحلول الواقعية والعملية لها ".

وقال : " سنرتكز في عملنا مع شباب الوطن ، انطلاقا من رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني للأردن، والتي ترتكز على محاور ثابتة، أساسها ان الأردن دولة قانون ودولة إنتاج ودولة محورها الإنسان ".

ووجه الفايز رسالة الى الشباب قائلا :

   " اوجه رسالة الى شبابنا الاردني، والاغلبية الصامتة في مجتمعنا، اين انتم من خطاب الكراهية والفتنة الذي بدأ يأخذ حيزا كبيرا في وسائل التواصل الاجتماعي، ويهدد نسيجنا الاجتماعي؟ اين دوركم في التصدي، وكما قال جلالة الملك عبدالله الثاني في كلمته الاخيرة، للذين يختبئون وراء شاشاتهم وأكاذيبهم، ويسعون الى نشر الفتنة، والاشاعات، والاخبار الملفقة، وللكم الهائل من العدوانية والتجريح، والكراهية، الذي تشهده منصات التواصل الاجتماعي والتي هدفها قتل الطموح لديكم وفقدان الامل بمستقبل بلدكم ".

واعتبر أن من يفعل ذلك  "ليس له علاقة بالنقد البناء، والمسؤولية تجاه الوطن، فحرية التعبير والنشر التي يحرص جلالته على تعزيزها، وان يكون سقفها السماء، لا تتمثل باغتيال الشخصية، والتعرض لكرامات الناس وخصوصياتهم، بل بالكلمة البناءة والنقد الموضوعي، والمسؤولية الاخلاقية عما ينشر، لهذا على شبابنا مواجهة هذا الخطاب التدميري والتصدي له بحزم ".

وتخلل الحفل مسرحية شبابية ، وكلمة للعين رابجة الدباس رئيس لجنة مبادرة الحوار الوطني الشبابي ..

المدينة نيوز سجلت حفل الافتتاح بالصوت والصورة واليكموه بالفيديو :