الطراونة يتسلم دعوة تركية للمشاركة في مؤتمر "برلمانيون لأجل القدس"

تم نشره الأربعاء 07 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 01:25 مساءً
الطراونة يتسلم دعوة تركية للمشاركة في مؤتمر "برلمانيون لأجل القدس"
رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة - المدينة نيوز

 المدينة نيوز:- أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أهمية قيام السائح التركي بزيارة القدس عبر الأراضي الأردنية كخطوة تؤكد مواقف كلا البدين تجاه الأشقاء الفلسطينيين.
وقال خلال استقباله اليوم، السفير التركي لدى المملكة مراد قرة غوز، أن الأردن وتركيا تربطهما علاقات متينة، ويجب العمل نحو عكسها على أرض الواقع بما يحقق مصالح البلدين والشعبين، ويخدم قضيتنا الرئيسية-القضية الفلسطينية.
وسلم السفير التركي رئيس مجلس النواب دعوة رسمية من نظيره التركي بن علي يلدريم، للمشاركة في أعمال المؤتمر الثاني لرابطة "برلمانيون لأجل القدس" والذي سيعقد منتصف كانون الأول المقبل تحت عنوان "القدس هي العاصمة الوحيدة والحقيقية لفلسطين".
واكد الطراونة اهمية تعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين، والتي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه الرئيس رجب طيب أردوغان لمستوى متطور من التقارب حيال عديد القضايا والملفات في المنطقة.
وفي جانب التعاون الاقتصادي والسياحي أكد الطراونة أهمية العمل على تصويب أي اختلال في العلاقات التجارية، حيث إن لدى الأردن وجهة نظر محقة وسبق وأن قدمها المختصون للجانب التركي، داعياً إلى تعزيز التعاون السياحي وأن يكون الأردن مقصداً للسائح التركي.
من جهته ، أكد السفير التركي تفهم بلاده لموقف الأردن حيال اتفاقية التجارة الحرة، مؤكداً أن هذا الأمر مدار بحث وتدارس في بلاده، لافتاً إلى أن تركيا حريصة على تحقيق الاستفادة المرجوة لكلا البلدين من الاتفاقية.
وقال إن الأردن وتركيا تجمعهما مواقف مشرفة حيال القضية الفلسطينية، وأن الحديث عن مجيء السائح التركي عبر الأردن محط دراسة وبحث لدى بلاده، لافتاً الى أن هناك عوامل تتعلق بكلف الطيران والضرائب، وهو أمر يستدعي من الجانب الأردني تقديم خطوات تحفيزية للسائح التركي.



مواضيع ساخنة اخرى
علي عرسان :  وجوه ! علي عرسان : وجوه !
عمان : ذهبت الى المستشفى بحالة اختناق فماتت في حادث سير عمان : ذهبت الى المستشفى بحالة اختناق فماتت في حادث سير
ديما فراج : لماذا غير الرزاز من اسم خدمة العلم إلى " خدمة وطن " ديما فراج : لماذا غير الرزاز من اسم خدمة العلم إلى " خدمة وطن "
الأردن : صرف رواتب لاشخاص متوفين الأردن : صرف رواتب لاشخاص متوفين
ابو صعيليك ينفي الزام من بلغ الثامنة عشر من عمره بتقديم اقرار ضريبي ابو صعيليك ينفي الزام من بلغ الثامنة عشر من عمره بتقديم اقرار ضريبي
مواسرجي وعماله .. موقوفون على ذمة التحقيق قي قضية حفرة خريبة السوق مواسرجي وعماله .. موقوفون على ذمة التحقيق قي قضية حفرة خريبة السوق
تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده
أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس
5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا 5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا
مجددا  ... رفض تكفيل الموقوفين  في حادثة البحر الميت مجددا ... رفض تكفيل الموقوفين في حادثة البحر الميت
العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل
النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع
صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي
عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير
بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند
الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط