إحالة 9 مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" ويوجّه لاسترداد أموال

تم نشره الخميس 08 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 07:39 مساءً
إحالة 9 مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" ويوجّه لاسترداد أموال
هيئة مكافحة الفساد

المدينة نيوز :- قرّر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز إحالة (9) مخالفات جديدة وردت في تقرير ديوان المحاسبة إلى هيئة النّزاهة ومكافحة الفساد، بعد أن اطّلع عليها رئيس اللجنة الماليّة النيابيّة خالد البكّار، وأوصى بها الفريق المكلّف بمراجعة المخالفات الواردة في التقرير.
كما قرّر رئيس الوزراء إحالة إحدى المخالفات المتعلّقة بصندوق مسقّفات بلدية السلط إلى الادعاء العام، لاتخاذ الإجراءات القانونيّة اللازمة حسب الأصول.
وبحسب ما صرّح أمين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود، اليوم الخميس، فإنّ رئيس الوزراء وجّه إلى البدء فوراً بإجراءات استرداد مبالغ ماليّة تمّ صرفها دون وجه حقّ، بالإضافة إلى متابعة تحصيل ذمم ماليّة مستحقّة لصالح بعض المؤسّسات؛ مشدّداً على ضرورة مخاطبة ديوان المحاسبة بالإجراءات المتخذة لغايات التحصيل، والالتزام بقانون الفوائض الماليّة، وإحالة أيّة مبالغ فائضة على الفور إلى الخزينة.
وأوضح الداوود إنّ القضايا التسع التي وافق رئيس الوزراء على إحالتها إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد تتعلّق بعطاءات لمشاريع واتفاقيّات تقوم عليها وزارة الأشغال العامة والإسكان، بالإضافة إلى قضايا ماليّة ورقابيّة تتعلّق بجامعتيّ اليرموك والعلوم والتكنولوجيا.
ولفت عقب اجتماع الفريق المكلّف بمراجعة المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة إلى أنّ رئيس الوزراء وافق على جميع توصيات الفريق، مشدّداً على ضرورة تصويب هذه المخالفات فوراً، وإعلامه بالإجراءات المتخذة.
وأكّد الداوود أنّ تصويب بعض المخالفات يحتاج إلى قرارات لمجلس الوزراء سيتمّ اتخاذها خلال الأيام المقبلة، مشيراً إلى أنّ الفريق ما زال يتلقّى ردود المؤسّسات المعنيّة بالمخالفات، وسيتمّ الإعلان عن كامل الإجراءات المتخذة تباعاً.



مواضيع ساخنة اخرى
علي عرسان :  وجوه ! علي عرسان : وجوه !
عمان : ذهبت الى المستشفى بحالة اختناق فماتت في حادث سير عمان : ذهبت الى المستشفى بحالة اختناق فماتت في حادث سير
ديما فراج : لماذا غير الرزاز من اسم خدمة العلم إلى " خدمة وطن " ديما فراج : لماذا غير الرزاز من اسم خدمة العلم إلى " خدمة وطن "
الأردن : صرف رواتب لاشخاص متوفين الأردن : صرف رواتب لاشخاص متوفين
ابو صعيليك ينفي الزام من بلغ الثامنة عشر من عمره بتقديم اقرار ضريبي ابو صعيليك ينفي الزام من بلغ الثامنة عشر من عمره بتقديم اقرار ضريبي
مواسرجي وعماله .. موقوفون على ذمة التحقيق قي قضية حفرة خريبة السوق مواسرجي وعماله .. موقوفون على ذمة التحقيق قي قضية حفرة خريبة السوق
تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده
أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس
5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا 5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا
مجددا  ... رفض تكفيل الموقوفين  في حادثة البحر الميت مجددا ... رفض تكفيل الموقوفين في حادثة البحر الميت
العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل
النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع
صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي
عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير
بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند
الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط