الطفيلة تعلن عن حدوث سيول وانجرافات دون حوادث

تم نشره السبت 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 01:20 مساءً
الطفيلة تعلن عن حدوث سيول وانجرافات دون حوادث
سيول الطفيلة

المدينة نيوز:- شهدت أرجاء واسعة من محافظة الطفيلة تساقطا غزيرا للأمطار، تسببت بتشكل السيول الجارفة والتصدعات للبنية التحتية لعدد من الطرق الرئيسية والفرعية، كما تشكلت مستنقعات للمياه على عدة طرق وتقاطعات.
وأكد محافظ الطفيلة حسام الطراونة في تصريح صحفي اليوم، أن فرق الطوارئ المشكلة من الدفاع المدني والأشغال العامة والبلديات والخدمات المشتركة والكهرباء، عملت على مدار 24 ساعة الماضية على شفط مياه السيول المتدفقة على الشوارع والطرقات باتجاه الأودية، فضلا عن إزالة أكوام الأتربة والحجارة والطمم التي تراكمت على الطريق الملوكي بدأ من منطقة العيص وحتى القادسية جنوبا.
وبين الطراونة بان جميع الطرق الرئيسية والفرعية في المحافظة سالكة أمام الحركة المرورية، منوها انه تم اخلاء العديد من الأسر التي تقطن بيوت الشعر في مناطق سيل الحسا والبربيطة ، دون وقوع حوادث او اصابات بين المواطنين. وبين رئيس بلدية الطفيلة الكبرى الدكتور عودة السوالقة ان كوادر البلدية تمكنت وبمساعدة الأشغال العامة من إزالة الأتربة والانجرافات على الطرق ومعالجة تداعيات الحالة الجوية التي تشهدها المحافظة .
واشار مدير أشغال الطفيلة المهندس عمار الحجاج، الى ان فرق الأشغال العامة وتحقيقا لمبدأ السلامة العامة، قامت وبالتعاون مع عدة دوائر خدمية وأجهزة البلدية والخدمات المشتركة بتنفيذ خطة عمل متكاملة على مدار الساعة لفتح الطرق التي أغلقت بسبب تراكم الأتربة والطمم والتعامل مع مختلف تداعيات الأمطار والسيول وتقديم الخدمة والمساعدة للمواطنين.
وتسببت الأعمال الإنشائية قبالة شركة الاتصالات على الطريق الرئيسي النافذ ، بانهيارات ترابية وتآكل لأجزاء من الشارع الرئيسي، ما أدى إلى ارباك الحركة المرورية، وفق نائب رئيس بلدية الطفيلة الكبرى عمار العطيوي. وفي السياق ذاته، قامت فرق الدفاع المدني وبمساعدة دوائر عدة، بشفط مياه الأمطار التي تدفقت الى منازل عدد من المواطنين، وتلك التي تراكمت على شكل برك مائية في منطقة العيص ووادي زيد وغيرها من المناطق .
--(بترا)