الصين ترفع المزيد من القيود أمام الاستثمارات الأجنبية

تم نشره السبت 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 02:58 مساءً
الصين ترفع المزيد من القيود أمام الاستثمارات الأجنبية
علم الصين

 المدينة نيوز:- أعلنت وزارة التجارة الصينية أنها ستزيد من حجم الجهود المبذولة لتخفيف القيود السوقية أمام الاستثمارات الأجنبية، واتخاذ إجراءات وتدابير لفتح المزيد من القطاعات وتوفير ضمانات بمعاملة متساوية.
وقال المسؤول في الوزارة تانغ ون هونغ في تصريحات اليوم السبت، إن الوزارة وضعت ترتيبات خاصة وأجندة واضحة لدفع تنفيذ السياسات المصممة لتحسين بيئة الأعمال وتشجيع الاستثمارات الأجنبية قدما في أعمالها.
وأضاف أنه بنهاية عام 2019 ستزيل الحكومة الصينية جميع الحدود التي تتجاوز القائمة السلبية الرسمية للاستثمارات الأجنبية، كما سيتم إطلاق تحقيق خاص، لضمان معاملة جميع الشركات الممولة خارجيا على قدم المساواة في مجالات تشمل المشتريات الحكومية والمساعدات المالية والتراخيص.
وقال إنه سيتم العمل على فتح المزيد من القطاعات أمام الشركات الأجنبية من الخدمات إلى الصناعات التحويلية والاتصالات، وتعزيز وتحسين البيئة الاستثمارية، فضلًا عن إكمال مراجعة وتنقيح دليلين توجيهيين من أجل الاستثمارات الأجنبية، وذلك بنهاية اذار من العام المقبل.
من جانبه قال المسؤول في مصلحة الدولة الصينية لتنظيم السوق شيونغ ماو بينغ، إن جهودا إضافية سيتم بذلها لضمان دخول سوقي أكثر معقولية وشفافية أمام الشركات، موضحا أنه بنهاية العام الحالي سيتم تخفيض الوقت اللازم لافتتاح الأعمال والشركات في المدن الرئيسية، كما ستصبح الإجراءات أكثر وضوحا وقابلية للتوقع. --(بترا)