إثمار و "الخوارزمي" توقعان اتفاقية تعاون لدعم الطلبة

تم نشره السبت 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 03:01 مساءً
إثمار و "الخوارزمي" توقعان اتفاقية تعاون لدعم الطلبة
جانب من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز:- وقعت شركة إثمار للتمويل الاصغر الإسلامي اتفاقية تعليم مع كلية الخوارزمي الجامعية التقنية.

وتهدف الاتفاقية الى رفد سوق العمل بخريجين مهنيين مؤهلين يجمعون التعليم الأكاديمي مع التدريب التطبيقي الاحترافي، عبر آلية تقسيط للرسوم تدعمها وتمولها "إثمار".

وقال المدير التنفيذي لإثمار زياد الرفاعي ان الاتفاقية تأتي تعزيزاً لمسؤولية إثمار الاجتماعية تجاه الشباب لاستكمال مجموعة من الحملات الموجهة في مجال التعليم والتدريب المهني وحرصاً منها على توجيه منتجات متكاملة ومتنوعة في مجال التعليم، خاصة وأن البرامج التقنية المقدمة من كلية الخوارزمي تعزز نتائج الدراسات الحديثة من حيث حاجة سوق العمل للبرامج التقنية التطبيقية مثل صيانة المركبات الكهربائية والهجينة وأمن المعلومات والشبكات والسينما والتلفزيون. 

من جانبه ، قال رئيس هيئة المديرين بكلية الخوارزمي الجامعية التقنية الدكتور محمد أمين القدومي، ان الاتفاقية تأتي في اطار الاستراتيجية الوطنية لدعم الطلبة، ومساعدتهم في إكمال مسيرتهم العلمية والتخفيف عليهم، وتمكينهم من دخول سوق العمل، باعتمادهم على الدراسة التقنية التي تؤهلهم لذلك.

يشار الى أن إثمار باشرت اعمالها عام 2015 وهي مملوكة بالكامل لمؤسسة الملك الحسين، وتهدف الى مكافحة الفقر والبطالة عن طريق تمويل المشاريع الإنتاجية لذوي الدخل المحدود وفق أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية.