الحموري: السوق العراقية محفزة وجاذبة

تم نشره السبت 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 03:23 مساءً
الحموري: السوق العراقية محفزة وجاذبة
وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري

 المدينة نيوز:- وصف وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري السوق العراقية بالمحفزة والجاذبة أمام حركة السلع والبضائع والشركات الاستثمارية الاردنية.
وقال الوزير الحموري لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ببغداد اليوم السبت، أن الاردن يشارك بــ 48 شركة للقطاع الخاص، فضلا عن هيئة الاستثمار الحكومية في الدورة 45 لمعرض بغداد الدولي التي تشكل تظاهرة تجارية كبرى تشجع على التعاون والتنسيق بين الشركات ورجال الاعمال.

وأضاف ان الاردن يتطلع لتحقيق مزيد من التعاون الاقتصادي والصناعي والتجاري مع العراق الشقيق، ولاسيما بعد أن تحررت مدنه، وتخلص من الإرهاب، ولم يعد أمامنا جميعا سوى تنسيق القضايا المشتركة على الصعد كافة، مبينا أن السوق العراقية محفزة وجاذبة لحركة البضائع والشركات الاستثمارية الأردنية.
وقال الحموري: ان حضورنا للعراق والمشاركة بأكبر جناح في معرض بغداد الدولي من باقي بلدان العالم، يعكس رغبة الأردن للانفتاح على السوق العراقية، والبحث عن ميادين عمل وفرص استثمارية بالتنسيق مع الاشقاء في العراق.
واشار الى انه ستكون هناك خلال الزيارة هذه مباحثات مع المسؤولين العراقيين، ستركز على موضوع إعفاء البضائع والسلع الأردنية من التعرفة الجمركية التي وافقت الحكومة العراقية سابقا على اعفاء بعض المواد والسلع، ولكن للآن لم يتم العمل بها.