الشواربة يتفقد سير العمل في مشاريع البنية التحتية للباص سريع التردد

تم نشره السبت 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 03:29 مساءً
الشواربة يتفقد سير العمل في مشاريع البنية التحتية للباص سريع التردد
أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة

المدينة نيوز:- تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة  اليوم السبت ، سير العمل في مشاريع البنية التحتية للباص سريع التردد وهي محطة الباصات والركاب في صويلح ، ومقطع الجامعة الاردنية ، وتقاطع المدينة الرياضية .

وأطلع امين عمان الدكتور يوسف الشواربة على نظام تدعيم جوانب الحفرية لمحطة الباصات والركاب في صويلح التي تتم بأحدث الأنظمة الهندسية .

وأكد أن تدعيم جوانب الحفرية هي النقطة الاولى والأهم للمشروع كون موقع العمل محاط بخدمات وطرق حيوية ومباني مجاورة .

وشدد الشواربة على رفع وتيرة العمل في منطقة نفق دخول الحافلات للمحطة والتي تقع في نهاية شارع الاميرة هيا ، وعلى تنفيذ خطة الطوارئ والسلامة العامة في ظل حلول فصل الشتاء والاخذ بالإعتبار التغير المناخي الذي نشهده حاليا .

وكانت أمانة الكبرى عمان أنهت بالتعاون مع المؤسسات والشركات الخدمية نقل الخطوط التي كانت تعترض سير العمل في المشروع    .

وتشمل اعمال المحطة الرئیسیة والمخصصة للحافلات سریعة التردد والرکاب في منطقة دوار صویلح إنشاء مبنی من 6 طوابق بمساحة إجمالیة 20 ألف متر مربع مخصص لحرکة الانطلاق وإدارة التشغیل ، وإنشاء مدخل سفلي ومخرج علوي یربط مع الجسر القائم .

كما استمع الشواربة خلال الجولة التي رافقه فيها مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي من مدير مشروع الباص سريع التردد المهندس رياض الخرابشة الى شرح حول المباشرة بأعمال مقطع الجامعة الاردنية من جسر الجامعة وحتى مستشفى الجامعة وتشمل إنشاء ثلاث مسارات للباص سريع التردد مع إعادة انشاء كامل المقطع ورفع مستوى البنية التحتية .

ووجه الشواربة في تقاطع المدينة الرياضية على إهمية إطلاع المواطنين اولا بأول من خلال وسائل الإعلام على مراحل ومناطق العمل للتكيف معها وسلوك الطرق البديله .

كما شدد على أهمية توفير الأرصفه وممرات المشاه في أعمال التوسعه بمايضمن توفير مسارات آمنه للمشاه  واطلع على سير الاعمال التي تتم وتشمل توسعة شارعي الشريف ناصر بن جميل والشهيد ،  وفتح طريق مساعد داخل حرم المدينة الرياضية يمتد من شارع الملكة علياء للمنطقة المحاذية لبوابة 1 وصولا إلى بوابة 2 على شارع الشهيد تمهيدا للبدء بالأعمال الإنشائية للجسور الخرسانية داخل حرم تقاطع المدينة الرياضية .

وقامت الامانة بإزالة أحد الجسور الإسمنتية غير مستخدم ومخصص للمشاة داخل التقاطع إضافة للمباشرة بتوسعة الشوارع المحيطة مما سيسهم في سهولة الحركة المرورية على التقاطع خلال تنفيذ أعمال المشروع .

وتشمل أعمال عطاء تقاطع المدينة الرياضية الذي انجزت الأمانة فيه ما نسبته  16 بالمئة ؛ إنشاء جسور خرسانية عدد 2 لحركة المركبات من شارع الملكة رانيا العبدالله بإتجاه شارع الشهيد وجسر آخر يخدم حركة المركبات من شارع الملكة علياء ( الداخلية ) باتجاه شارع الشريف ناصر بن جميل ( السيفوي ) ؛ فضلا عن إنشاء محطة لخدمة الركاب على مستوى الدوار   .

واستمع أمين عمان من المسؤولين المعنيين ومدراء المشاريع لشروحات عن سير العمل التي تسير وفق البرنامج والمدة الزمنية المعدة .