6 دول عربية تشارك في الاسبوع الاستشاري والهندسي الاول

تم نشره السبت 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 03:31 مساءً
6 دول عربية تشارك في الاسبوع الاستشاري والهندسي الاول
نقابة المهندسين الاردنيين

المدينة نيوز:- تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، تنظم هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين الاردنيين بالتعاون مع الاتحاد الهندسي الخليجي الاثنين القادم "الاسبوع الاستشاري والهندسي الاول" بمشاركة اردنية وعربية واسعة.

وقال المهندس عبدالله غوشة رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية ان هذا الأسبوع المتخصص يأتي في اطار خطة الهيئة لتعريف المهندس الاردني بكل جديد على صعيد العمل الهندسي والاستشاري، كما يأتي ضمن خطة الانفتاح على المهندسين العرب وتوثيق التعاون العربي المشترك في القطاع الهندسي.

واشار المهندس غوشة أن 6 دول عربية تشارك في هذا الاسبوع هي "فلسطين والسعودية ومصر والكويت والبحرين ولبنان" اضافة الى الاردن، مؤكدا ان هذه المشاركة الواسعة تعطي الفعالية قيمة اضافية نوعية.

وبين ان عدد المشاركين في الاسبوع وصل الى 300 مشارك ومشاركة، وانه سيتضمن 17 ورقة عمل متخصصة وجلسة حوارية ومعرضا مرافقا للمكاتب والشركات الهندسية والداعمين.

ويناقش المؤتمر عدة محاور هندسية هامة منها الهندسة في ظل الثورة الاقتصادية الرابعة من حيث الاتجاهات والقضايا الاقتصادية وتاثيرها على المستوى الهندسي كما يناقش التعليم الهندسي وتكنولوجيا البناء والطاقة المتجددة والتشريعات والقوانين والسلامة العامة والتنمية والتسويق والانتشار والتمويل، فيما تبحث الجلسة الحوارية افاق العمل العربي المشترك.