"أبوغزاله" تصدر أكثر من نصف مليون شهادة "دبلوم تقنية المعلومات"

تم نشره السبت 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 03:39 مساءً
"أبوغزاله" تصدر أكثر من نصف مليون شهادة "دبلوم تقنية المعلومات"
مجموعة طلال أبوغزاله

المدينة نيوز:-  تجاوز عدد شهادات الدبلوم الدولي في مهارات تقنية المعلومات TAGDIT التي تصدرها مجموعة طلال أبوغزاله والمعتمدة من امتحانات كامبردج الدولية النصف مليون شهادة وذلك منذ إطلاق البرنامج عام 2001، بمعدل 1500 امتحان يومي تعقد في جميع أقطار الوطن العربي.

ويأتي اهتمام المجموعة في هذا الدبلوم تطبيقا لرؤية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله لسد الفجوة الرقمية في الوطن العربي، والإسهام في زيادة المهارات اللازمة لمختلف الفئات العمرية في مجال تقنية المعلومات، للوصول إلى عالم عربي معرفي.

وحصلت الطالبة صوفيا بنت عبدالله بن حمد الفارسية من سلطنة عمان على الشهادة رقم 583322، حيث تقدم المجموعة هذه الشهادة في جميع الدول العربية لجميع الفئات سواء من العاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص، أو طلبة الجامعات، أو الشباب الباحثين عن عمل.

ووقعت مجموعة طلال أبوغزاله اتفاقية حصرية مع امتحانات كامبردج الدولية – جامعة كامبردج البريطانية عام 2001 لاعتماد الدبلوم الدولي في مهارات تقنية المعلومات الذي طورته المجموعة وأعدت جميع مكوناته وبرامجه ومتطلباته داخليا في المجموعة، وفق أعلى مقاييس الجودة العالمية.

ومنحت امتحانات كامبردج الدولية مجموعة طلال أبوغزاله مرتبة الشريك الدولي لكامبردج بالإضافة إلى حصول المجموعة على الحق الحصري في منح الدبلوم الدولي في مهارات تقنية المعلومات باللغتين العربية والإنجليزية المعتمد من كامبردج في جميع الدول العربية.

يشار إلى أن مجموعة طلال أبوغزاله انتهت في العام 2018 من جميع الإجراءات اللازمة للاستقلال في البرنامج وصولاً لتحقيق أول برنامج عربي متكامل يهدف إلى خلق مجتمع معرفة عربي عالمي، حيث نجحت المجموعة في تقديم البرنامج وفق معايير الجودة والنزاهة المعتمدة، الأمر الذي أوصل المجموعة إلى الاستقلالية في تقديم البرنامج.

وتواصل المجموعة تقديم وإدارة هذا البرنامج على مستوى العالم بناء على خبرتها الطويلة في هذا المجال بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية والخاصة والجامعات والمؤسسات من خلال اتفاقيات تعاون متخصصة.