اصابة 4 من رجال الأمن خلال عمليات البحث والانقاذ

تم نشره السبت 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 05:52 مساءً
اصابة 4 من رجال الأمن خلال عمليات البحث والانقاذ
البحث عن مفقودين في مليح

المدينة نيوز:- أعلن بيان صادر عن مديرية الأمن العام أن الجهود في التعامل مع الحالة الجوية مستمرة وبالتعاون مع مرتبات الدفاع المدني وقوات الدرك وإسناد من القوات المسلحة منذ ظهر الأمس وذلك ضمن المناطق الواقعة ضمن اختصاص اقليم الوسط والجنوب والبادية.

وذكر البيان أنه وبدءاً من الساعة الثانية ظهر يوم امس الجمعة فقد تم فتح غرفة أزمات بادارة العمليات والسيطرة للتنسيق والمتابعة مع غرف عمليات متقدمة في الميدان، لمتابعة جهود اغلاق الطرق واجراء التحويلات، واستمرار عمليات الإخلاء، والمساهمة في جهود الانقاذ والبحث عن المتضررين.

وبحسب البيان فإن نحو 1245 من رجال الامن العام شاركوا في هذا الواجب تعرض اربعة منهم للإصابة حيث اسعفوا للعلاج وغادروا باستثناء احدهم الذي لا يزال على سرير الشفاء فيما وضعت كافة مرتبات الامن العام تحت الانذار الفوري .

وجاء في البيان ان الوحدات الشرطية المشاركة بالاضافة لادارة العمليات والسيطرة كانت مديريات شرطة محافظة معان وشرطة غرب معان وشرطة محافظة الطفيلة التابعة لقيادة امن اقليم الجنوب، ومديريات شرطة محافظة مأدبا وشرطة غرب البلقاء التابعة لقيادة امن اقليم الوسط، ومديريات شرطة البادية الوسطى والشمالية والجنوبية التابعة لقيادة اقليم البادية الملكية ومرتبات ادارة الدوريات الخارجية وادارة الشرطة السياحية.

وقد تمكنت القوة المشاركة من مساندة جهود الاخلاء وذلك عبر قطع الطرق المؤدية للمناطق الخطرة، مما منع من تفاقم آثار الحالة الجوية وضمان سلامة الأشخاص والمركبات، اضافة لدعوة المواطنين عبر مكبرات الصوت لمغادرة المناطق المهددة بخطر السيول وهو ما أسهم في حماية حياة الكثيرين، وجرى العمل وبالشراكة مع مختلف الاجهزة على اخلاء ونقل المواطنين والسياح لمناطق آمنة.

وقد جاء في البيان أن هذه الجهود أسهمت في اخلاء وإنقاذ عدد كبير من الاشخاص ضمن المناطق التي شهدت غزارة في هطول الامطار ومداهمة السيول، حيث جرى اخلاء عدد من العوائل الاردنية والسورية وتأمين ايوائهم في منازل المواطنين وفي بعض المدارس، حيث تم إبعاد اكثر من 200 مواطن، ونحو 180 سوري ممن كانوا مهددين بسبب ارتفاع منسوب المياه ومداهمة مياه الامطار لمساكنهم، كما تم اخلاء نحو 3804 سائح منهم 3762 سائح من مدينة البتراء. وبينت مديرية الأمن العام ان رقم خدمة الطوارئ 911 قد تلقى ما مجموعه (21176) اتصالا ذات علاقة ب(5236) بلاغ، تعاملت معها مختلف الكوادر المعنية.

وقدمت مديرية الأمن العام صادق حزنها وعزائها بشهداء الوطن الذين قضوا خلال هذه الظروف، متمنية لكافة المصابين الشفاء العاجل، كما وثمنت ما بُذل من جهود وتعاون كافة المواطنين في تسهيل مهمة رجال الامن العام والاجهزة الرسمية، ودورهم في تمكين المتواجدين في الميدان من التعامل مع الحالة الجوية وما نتج عنها.