المرصد: "النصرة" تقتل 8 من قوات الأسد في حماة

تم نشره السبت 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 05:59 مساءً
المرصد: "النصرة" تقتل 8 من قوات الأسد في حماة
عناصر من قوات النظام السوري

المدينة نيوز :-  قتل ثمانية عناصر من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها، مساء الجمعة، في هجوم ضد أحد مواقعهم في محافظة حماة في وسط البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "شنت هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) هجوماً ضد موقع لقوات النظام في منطقة حلفايا في ريف حماة الشمالي الغربي عند الأطراف الخارجية للمنطقة منزوعة السلاح" التي حددها الاتفاق الروسي - التركي في محافظة إدلب ومحيطها.

وأوضح أن الهجوم الذي تخللته اشتباكات أسفر عن مقتل ثمانية عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها قبل أن تنسحب هيئة تحرير الشام، التي قتل أيضاً اثنان من عناصرها.

ويأتي الهجوم غداة مقتل 23 عنصراً من فصيل جيش العزة المعارض في هجوم شنته قوات النظام ضد أحد مواقعه في المنطقة منزوعة السلاح في ريف حماة الشمالي.

وتوصّلت روسيا وتركيا قبل نحو شهرين إلى اتّفاق على إقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب ومحيطها بعمق يتراوح بين 15 و20 كيلومتراً، بعدما لوّح نظام بشار الأسد على مدى أسابيع بشنّ عملية عسكرية واسعة في المنطقة التي تُعدّ آخر معقل للفصائل المعارضة في سوريا.

وتسيطر هيئة تحرير الشام ومجموعات أقل نفوذاً منها على ثلثي المنطقة منزوعة السلاح.

كما تسيطر الهيئة على الجزء الأكبر من محافظة إدلب، وتتواجد فصائل أخرى أبرزها حركة أحرار الشام في المناطق الأخرى. وكانت قوات النظام سيطرت على بعض المناطق في الريف الجنوبي الشرقي إثر هجوم شنّته بداية العام الحالي.