الفايز يفتتح حديقة ذوقان الهنداوي في النعيمة

تم نشره السبت 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 07:50 مساءً
الفايز يفتتح حديقة ذوقان الهنداوي في النعيمة

المدينة نيوز :- افتتح رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز بحضور رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في بلدة النعيمية بلواء بني عبيد بمحافظة اربد اليوم السبت حديقة المرحوم ذوقان الهندواي.
وقال الفايز: اننا ونحن نترحم على ابناء الوطن الذين قضوا يوم امس وفجر اليوم جراء الاحوال الجويه السائدة، فإننا نضرع الى المولى عز وجل ان يتغمدهم بواسع رحمة ورضوانه، وان يلهم ذويهم الصبر والسلوان، ونتمنى للمصابين الشفاء العاجل".
واضاف "انه وبالرغم من مرارة المصاب فاننا سنبقى في اردن الخير والعطاء نحتفل بالانجاز، ونستذكر ينابيع الخير والبناء التي ساهمت برحلة الكفاح لبناء الوطن الانموذج قبل ان ترحل تاركة الامانة بيد جيل من ابنائها سار على النهج ذاته، وما احتفالنا بافتتاح حديقة المرحوم ذوقان الهنداوي الا شاهد حي على امتداد رحلة العطاء والخير والتعاضد التي تميز الاردنيين".
وقال: "اننا بهذه المناسبة نستذكر قامة وطنية كبيرة من قامات الوطن، وشخصية اردنية تركت بصماتها في مسيرة بناء بلدنا، وارثا كبيرا للاجيال بمختلف مجالات حياتنا، السياسية، والاجتماعية، والتربوية‘ فالمرحوم الهندواي شخصية وطنية، وقامة سياسية فذة، كانت مسيرته حافلة بالعطاء طول سني عمره، تمسك خلالها بالمبادئ الوطنية والقومية، فتاريخه حافل ومشرف، ومواقفه الوطنية والانسانية لا تحصى ولم يبخل على وطنه يوما، عاش من اجل اردن مزدهر، قادر على مواجهة التحديات، يعيش فيه الجميع بحرية وسلام، وامن وامان ورحل بسكينة وهدوء".
واكد الفايز ان الاردن ما خلا يوما، من رجالاته المخلصين، وقياداته الوطنية، التي كان لها الاثر الكبير، في مختلف شؤون حياتنا، فكم من سياسي رحل، وما زال الاردنيون يذكرونه بالخير، لقد كان لنا في كثير من الشخصيات الاردنية، ومنهم المرحوم الهندواي القدوة في الاخلاص، والولاء للعرش الهاشمي، والانتماء للوطن، والتفاني من اجل الاردن.
وقال ان عزاؤنا به انه ترك ارثا كبيرا من بعده، يتمثل بالافكار الكبيرة، التي بقيت في اذهان وقلوب، اجيال اردنية متعاقبة، وترك ابناء، من خير الابناء الاوفياء لمسيرته المشرفة، يسيرون على درب الانتماء الى الاردن، والولاء لقيادته الهاشمية، ابناء تربوا على المبادئ والمثل النبيلة.
وقال نجل المرحوم الوزير الاسبق الدكتور احمد الهنداوي ان الحديقة سميت باسم احد رجالات الوطن الذي افنى عمره بخدمة قائده ووطنه فهو عروبي وانتمائه للاردن ولم يكن مجرد أب، وكان استاذا ومعلما وقدوة وانموذجا.
واشار الى ان الحديقة جاءت كتبرع عن روح المرحوم تجسيدا للتشاركية بين المجتمع المحلي والقطاع الحكومي حيث اطلقت مسابقة في بلدة النعيمة تحت عنوان "وطني الجميل /بلدتي الجميلة" بمشاركة 300 طالب لينفذوا رسوماتهم عل جدران الحديقة وتم اختيار 50 منهم حيث قاموا باشراف اساتذتهم بتطبيق الرسومات في الحديقة بهدف تعزيز روح المثابرة والابداع لدى الطلبة.
وقال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ان انشاء هذه الحديقة على نفقة الدكتور الهنداوي هي ثمرة تعاون قائم وبناء بين البلدية والمجتمع المحلي، لافتا الى انها تضاف الى مبادرة سابقة من الدكتور الهنداوي الذي تبرع بانشاء مقبرة جديدة في البلدة بوقت سابق.
واشار بني هاني الى ان البلدية ستعمل على الحفاظ على الحديقة والعابها وممتلكاتها وادامتها من ناحية الاهتمام بها والحفاظ عليها وصيانتها لكي تبقى معلما حضاريا متميزا تخدم المجتمع المحلي.
وثمن عضو مجلس محافظة اربد عن منطقة النعيمية قاسم الصمادي باسم اهالي البلدة المبادرات التي اطلقها انجال المرحوم الهنداوي خدمة لها ولابنائها مشيدا بالتعاون الذي تبديه البلدية بالاستجابة لمثل هذه المبادرات.
يشار الى ان الحديقة تقع على مساحة تزيد عن 8 آلاف متربع مربع تبرعت بها البلدية، وتحتوي على مساحات خضراء ومناطق العاب حديثة تم فيها مراعاة جميع نواحي الامان والسلامة العامة اضافة الى مركز للياقة البدينة.
--(بترا)