المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعقد اجتماعه الاول

تم نشره السبت 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 08:31 مساءً
المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعقد اجتماعه الاول

المدينة نيوز :- بحث المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أهمية متابعة التوصيات المنبثقة عن مبادرة ريتش Reach 2025 وتنفيذها من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، بهدف تحديث السياسات الوطنية والنصوص التشريعية اللازمة لتطوير القطاع وتحفيز البيئة الاستثمارية، ودعم عملية التحول الرقمي للقطاعات كافة.
واكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة خلال ترؤسه اجتماع المجلس بعد أن تم إعادة تشكيله أخيرا، أهمية الإسراع في تنفيذ توصيات مبادرة ريتش Reach 2025، مشيرا إلى أن عدم توفر المخصصات المالية لا يعني التوقف عن تنفيذها، بل على العكس تماما، سنمضي قدماً في تنفيذها من خلال الشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص، نظراً لأهميتها في دعم وتحفيز وتطوير القطاع.
وشدد على أهمية الشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص، والاستفادة من الخبرات التراكمية المتوفرة لدى جميع الأعضاء في المجلس، لتحفيز القطاع وجذب مزيد من الاستثمارات، ووضع الحلول والمقترحات اللازمة لمواجهة أي معيقات قد تواجه تقدم وتطور ونمو القطاع.
وتبادل أعضاء اللجنة خلال الاجتماع عدداً من المقترحات والآراء، حول أهمية الإسراع في عملية رقمنة الاقتصاد والقطاعات كافة، من خلال تبسيط وتسهيل الإجراءات اللازمة للوصول الى عملية التحول الإلكترونية الشاملة لجميع القطاعات.
ودار نقاش بين اعضاء المجلس حول الأولويات التي يجب تنفيذها وفقا للمخرجات المنبثقة عن مبادرة ريتش Reach 2025، والسير قدما في تنفيذ هذه التوصيات من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، بهدف الاسراع في ترجمتها بما يضمن انعكاسها إيجابا على جميع القطاعات، مؤكدين الدور الفاعل الذي يلعبه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دعم وتنمية الاقتصاد الوطني.
ويضم المجلس الذي يترأسه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، 16 عضواً من ذوي الخبرة والاختصاص من القطاعين العام والخاص، وممثلي عدد من المؤسسات الاقتصادية والريادية، والصناديق التمويلية، والشركات المحلية والاقليمية المستثمرة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولأول مرة يتم اختيار خبرات من المغتربين الأردنيين كأعضاء في المجلس، بهدف التواصل وتبادل الآراء والمقترحات معهم، وإشراكهم في رسم السياسات، وتحفيز الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة.
وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وافق على إعادة تشكيل المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بناء على تنسيب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة.
--(بترا)