أمين عمان : تركيب (111) ألف وحدة إنارة موفرة للطاقة LED في 19 منطقة في عمان

تم نشره السبت 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 08:36 مساءً
أمين عمان : تركيب (111) ألف وحدة إنارة موفرة للطاقة LED  في 19 منطقة في عمان

المدينة نيوز :- كشف أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة عن تركيب (111) ألف وحدة إنارة موفرة للطاقة LED من أصل 118 ألف وحدة شملت 19 منطقة فيما يجري العمل على إنجاز مناطق اليرموك والمدينة والعبدلي .

وقال الشواربه إن هذا المشروع ريادي ونوعي وستكون له إنعكاسات إيجابية على المدينة والواقع البيئي فيها وإنارتها بصورة مرضية وجمالية فضلا عن خفض فاتورة الطاقة والجهد بأعمال الصيانة وتحقيق مطالب وإحتياجات المواطنين .

وأشار خلال زيارته لدائرة عمليات المرور إلى دور الدائرة الهام في تنظيم المرور وتسهيل حركة المركبات وتوفير أعلى درجات السلامة للمشاة على الشوارع الرئيسية والفرعية في المدينة ، وتحسين مظهر المدينة العام .

وشدد على أهمية تطوير آلية العمل ومواكبة المستجدات ، فيما يتعلق بأعمال الصيانة وديمومة عمل الإشارات الضوئية خلال الظروف الجوية وتوسيع إطار خدمتها لتشمل المكفوفين من خلال الصوت وكذلك المشاة ، والإنطلاق للعمل في الشوارع الفرعية .

وشدد على ضرورة الإهتمام بالتفاصيل والنهايات في وضع الشواخص المرورية والإرشادية ووضوحها وعدم إعاقتها لحركة المشاه ، وإيلاء أهمية لأعمال تخطيط الطرق وممرات المشاه ، وتركيب اللوحات الارشادية وبما يتناسب مع الهدف الذي وضعت من أجله .

ووجه إلى العمل على وضع خطة لتأهيل التقاطعات المرورية بشكل شمولي ومتكامل وبما يحقق إنسيابية وسلامة مرورية أفضل .

وأكد على أهمية تلبية طلبات صيانة الإنارة المقدمة من المواطنين للأمانة إلكترونيا وبالسرعة الممكنة لتعزيز المصداقية وثقة المواطن والمساهمة بإنجاح مشروع التحول الإلكتروني .

واستمع الشواربة خلال الجولة التي رافقه فيها مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي إلى إيجاز من مدير دائرة عمليات المرور المهندس زياد فراج حول الأعمال التي تنفذها الدائرة حاليا لخدمة الواقع المروري في العاصمة .

وأكد إغلاق عدد كبير من شكاوى صيانة الإنارة المقدمة إلكترونيا من قبل المواطنين وهو ما يؤكد نجاعة مشروع التحول الالكتروني للأمانة .

ولفت إلى أن عطاء تخطيط الطرق الذي سيابشر به قريبا سيكون له أثر إيجابي على تنظيم العملية المرورية على شوارع العاصمة وتعزيز الإلتزام بالمسرب وإحترام ممرات المشاه .

وجال أمين عمان على أقسام الدائرة التي شملت وسائل التحكم المروري والإنارة والإشارات والنظم والسلامة المرورية ومصنع الشواخص واستمع إلى شرح حول آلية العمل فيها .