مدرب الأردن يختار نصف قائمته من الفيصلي والوحدات

تم نشره الأحد 11 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 12:04 صباحاً
مدرب الأردن يختار نصف قائمته من الفيصلي والوحدات
فيتال بوركلمانز

المدينة نيوز :- اختار البلجيكي فيتال بوركلمانز، المدير الفني للمنتخب الأردني، نصف قائمته لمواجهة الهند والسعودية وديا، من لاعبي الفيصلي والوحدات.

ويستعد المنتخب الأردني لنهائيات كأس آسيا، حيث استقر في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات أستراليا وسوريا وفلسطين.


14 لاعبا مناصفة من الفيصلي والوحدات


اختار بوركلمانز "28" لاعباً، منهم "14" لاعبا من لاعبي الفيصلي والوحدات، رغم التراجع الواضح بأداء ونتائج الفريقين في بطولة دوري المحترفين.

واستدعى بوركلمانز "7 لاعبين من الفيصلي ومثلهم من الوحدات، مقابل "5" لاعبين فقط من الجزيرة الذي يتصدر قائمة دوري المحترفين بجدارة وبفارق مريح عن أقرب مطارديه، واكتفى باختيار لاعبين اثنين من صفوف شباب الأردن، صاحب المركز الثاني.

وخلت صفوف المنتخب الأردني من لاعبي السلط صاحب المركز الثالث بالدوري، حيث انحصرت الاختيارات بأربعة فرق فقط من أصل "12" فريقاً مشاركاً في البطولة.

تغييرات في القائمة


وشهدت قائمة المنتخب الأردني عدة تغييرات على صعيد اللاعبين مقارنة مع القائمة السابقة التي شاركت في مباراتي ألبانيا وكرواتيا.

وغادر القائمة الجديدة حارس المرمى عبد الله الزعبي وعدي زهران وابراهيم دلدوم وجونثان التميمي وبهاء عبد الرحمن ويوسف النبر ومحمد الدميري.

وتم استدعاء حارس المرمى عبد الله الفاخوري ، أحمد الصغير، سالم العجالين، رجائي عايد ، جيمي سياج، إلى جانب إحسان حداد ومنذر أبو عمارة وأحمد سمير الذين ابتعدوا عن القائمة السابقة بسبب الإصابة، فيما بقي أنس بني ياسين مستبعداً لعدم مشاركته في اللقاءات الماضية مع فريق الفيصلي.

واكتفى المدرب بوركلمانز باستدعاء خمسة لاعبين من صفوف الجزيرة "متصدر الدوري" ، وهم: حارس المرمى أحمد عبد الستار، يزن العرب، فراس شلباية، أحمد سمير، محمود مرضي.

وضمت القائمة الجديدة "7" من لاعبي الفيصلي وهم: معتز ياسين وبراء مرعي وسالم العجالين وخليل بني عطية ويوسف الرواشدة وإحسان حداد وأحمد العرسان، ومثلهم من صفوف الوحدات وهم: عبد الله الفاخوري، محمد الباشا، عبيدة السمرية، رجائي عايد، صالح راتب، سعيد مرجان، بهاء فيصل,وفق كورة .

واختار من شباب الأردن عامر شفيع وأحمد الصغير فقط، بالاضافة إلى "7" من المحترفين في الخارج وهم:

إبراهيم الزواهرة ، طارق خطاب، ياسين البخيت، منذر أبو عمارة، موسى التعمري، عدي القرا، جيمي سياج.

وبرزت خلال الفترة الماضية أسماء عديدة في بطولة الدوري لكن لم يتم استقطابها، كنور الروابدة ومحمد طنوس وعبدالله العطار وأحمد العيساوي "الجزيرة" وموسى الزعبي "السلط" وعبد الرؤوف الروابدة "الصريح"، والمحترف في قطر مصعب اللحام.