7 مواد تضاف إلى الشاي وتزيد من فائدته للجسم

تم نشره الخميس 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 12:39 مساءً
7 مواد تضاف إلى الشاي وتزيد من فائدته للجسم
الشاي

المدينة نيوز:- كيف نشرب الشاي، هل نشربه لوحده أم مع شيء آخر؟ يؤكد العلماء على أن الشيء الذي نختاره مع الشاي يحدد مستوى استيعابه وفائدته للجسم.

ولأن الشاي بات من المشروبات المنتشرة التي يتناولها الجميع بشكل يومي تقريبا، فمن الضروري التعرف إلى بعض المواد وتأثير تناولها رفقة الشاي:

1- الحليب

يحب الكثيرون تناول الشاي مع الحليب. ووفقا للخبراء، يزيد الحليب من خصائص الشاي المدرة للبول، ولكنه يخفض من تأثيره المنشط. ومن جانب آخر، زيادة حموضة الشاي مع الحليب يمكن أن تحسن الحالة الصحية.

2- السكر

يحفز السكر مع الشاي الأسود الدورة الدموية في الدماغ، حتى أن تناول كوب واحد من الشاي مع السكر يمكن أن يشفي من الصداع. ويؤدي تخمير الشاي مع السكر إلى إنتاج المركب الكيميائي كاتيهين، وهو من مجموعة الفلافونويد التي يمكن أن تصبح مسكنا قويا ومضادة للميكروبات. ولكن السكر في هذا المشروب يمنع الجسم من امتصاص فيتامين В1 الضروري لعمل الجهاز العصبي بصورة طبيعية.

3- الشاي مع العسل

تساعد 2-3 ملاعق شاي من العسل على تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وفي هذه الحالة، يفضل تناوله مع الشاي الأخضر.

4- الشاي مع الليمون

يزيد الشاي بنوعيه الأسود والأخضر من خاصية امتصاص فيتامين С الموجود في قطعة الليمون الموضوعة في الشاي، وبذلك تتضاعف فائدتها كمصدر لهذا الفيتامين.

إقرأ المزيد
اكتشاف فائدة غير متوقعة للشايفائدة غير متوقعة في كوب الشاي
5- الشاي مع الشوكولاتة

إن تناول الشاي مع الشوكولاتة الداكنة أو المرة يحفز وينشط الدورة الدموية في الدماغ. وتناول الشاي مع الشوكولاتة مضاد لتشنج الأوعية الدموية.

6- الشاي مع الزنجبيل

هذا المشروب يساعد في التخلص من الوزن الزائد. كما يحسن الحالة البدنية ويعزز جهاز المناعة ويساعد في مقاومة العدوى المرضية.

7- الشاي مع القرفة

تستخدم القرفة كمادة تفيد في التخلص من الوزن الزائد. وعند تناولها مع الشاي الأسود تتعزز هذا الخاصية. كما أن هذا المشروب يعزز جهاز مناعة الجسم. (روسيا اليوم) 

 



مواضيع ساخنة اخرى
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى
هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران  سجن السلط القديم (صور) هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران سجن السلط القديم (صور)
تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات
إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين" إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين"
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة
بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب
الرزاز  : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام الرزاز : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام
بالصور .. عمان :  وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل بالصور .. عمان : وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل
القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد
"عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب "عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب